من هنا وهناك

هل تم تلاشي “ازمة مصرية فلسطينية في حفل تنصيب السيسي”؟؟ ..

هل تم تلاشي “ازمة مصرية فلسطينية في حفل تنصيب السيسي”؟؟ ..

القاهرة \خاص سما\ يبدو انه قد تم تلاشي ازمة في العلاقات المصرية الفلسطينية في اللحظة الاخيرة اثناء حفل تنصيب الجنرال السيسي رئيسا لمصر والسبب دعوة النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان للقاهرة لحضور حفل التنصيب.

مصادر فلسطينية اكدت لوكالة “سما” ان دحلان قرر عدم حضور حفل التنصيب منعا لاحراج مصر رغم انه كان مدعوا فيما قالت مصادر اخرى في رام الله ان الرئيس عباس كان سينسحب حال حضور دحلان الحفل. المصادر ذاتها اكدت ان علاقات دحلان بالسيسي اقوى مما يتخيل البعض وانه تجمعهما صداقة حقيقة وانه قد دعي للحفل بصفته صديق حميم لقائد اهم دولة عربية في المنطقة.

وقالت مصادر فتحاوية في رام الله ان مصر ابلغت القاهرة بان دحلان يزور القاهرة ضمن الوفد الاماراتي وليس بصفته سياسيا فلسطينيا.

وقالت مصادر في القاهرة لوكالة “سما” ان الرئيس عباس استقبل استقبالا حافلا وغير مسبوق في العاصمة المصرية حيث اعتبر من اهم الرؤساء الذين شاركوا في حفل التنصيب وقد وصفته الاعلامية لميس الحديدي بانه صاحب بيت وليس ضيفا على مصر.

وكان الرئيس عباس قد اشاد بالمشير السيسي في لقاء اجراه معه الاعلامي مصطفى بكري على قناة صدى البلد المقربة من الحكم في مصر . الا ان عباس رغم هجومه على الاخوان في مصر ومشروعهم لم يهاجم حماس بنفس الدرجة معتبرا ان المصالحة وجهت ضربة للمشروع والحلم الاسرائيلي ولحديث رئيس الوزرءا الاسرائيلي الدائم بان عباس لا يمثل الشعب الفلسطيني وانه هناك ممثلين له.

المصادر قالت بان تجهم الرئيس عباس والذي شاهده الملايين على شاشات التلفزة اثناء تنصيب السيسي ليس له علاقة بدحلان ولكن لسماعه اعتراضات مصرية على المصالحة ودور قطر فيها ما اعتبرته مصر تجاهلا لها رغم تاكيد الرئيس عباس المتواصل على الدور المصري .

الصفصاف*

اترك تعليقاً