الأرشيفالجاليات والشتات

تكريم البولندية أغنيشكا غروشكا صديقة شعب فلسطين – نضال حمد

. قمت بإسم اتحاد الحاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، بتكريم الناشطة البولندية اغنيشكا غروشكا، من مدينة كاتوفيتسه، العاملة في مجال حماية اللاجئين والمهاجرين، المهتمة بحقوق الانسان والمناصرة للقضية الفلسطينية.

يوم السبت الموافق 23-7-2022 في مدينة كراكوف البولندية وقبيل بدء حفلة رقص شعبي ودبكة فلسطينية في وسط سوق كراكوف التاريخي العريق، قدمتها فرقة “غربة لاجئ” القادمة من مخيم الدهيشة في الوطن المحتل. قمت بإسم اتحاد الحاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، بتكريم الناشطة البولندية اغنيشكا غروشكا، من مدينة كاتوفيتسه، العاملة في مجال حماية اللاجئين والمهاجرين، المهتمة بحقوق الانسان والمناصرة للقضية الفلسطينية.

قدمت لها دبلوم شكر وتكريم بإسم الاتحاد ونيابة عن رئيسه د فوزي اسماعيل. وهدية فلسطينية رمزية هي الكوفية الفلسطينية.  فرحت الصديقة اغنيشكا بالتكريم والهدية وعبرت عن ذلك بهذه الكلمات أدناه التي نشرتها بنفس اليوم في فيسبوك:

(قضيت اليوم بصحبة “المواطن الأممي” الصحفي والأديب نضال حمد. تكررت الرؤية المشتركة للحرية وحقوق الإنسان عدة مرات خلال المحادثات والمناقشات حول وجهات النظر العالمية.

كما تم تكريمي للمرة الثانية (المرة الأولى كتابة إسمي “كلوحة بالخط العربي وكهدية وشكر من قبل مجموعة فلسطين بالبولندية) والآن من قبل اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا لدعم قضيتهم والكفاح من أجل الحرية والحقيقة.

إنه لأمر رائع ومؤثر أن يتم ملاحظة دعمي وتقديره.

إن الشعب الفلسطيني محاصر في فخ، لكنني أعتقد أنه سيأتي اليوم الذي يصبحون فيه أحراراً.

شكرا على الهدية، الكوفية الفلسطينية الجميلة، والتي ستقدم بكل فخر في مختلف المناسبات والمظاهرات الهامة.).

أما نحن في اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا وكفلسطينيين ناشطين لأجل العدالة والحرية والتضامن بين الأمم والشعوب، نثمن عالياً ونقدر بروح المسؤولية المواقف المشرفة لناشطين ونشيطات من أوروبا والعالم يقفون ويقفن الى جانب شعبنا وقضيتنا. تكريمنا لهم-ن مجرد إلتفاتة رمزية بحقهم-ن.

معاً لأجل عالمٍ أفضل بلا احتلال وارهاب وعنصرية وأكثر حرية ومساواة ورفاهية.

نضال حمد

26-7-2022