الأرشيفثقافة وفن

 مشاركة في أمسية ثقافية وفنية بنادي كورانتي في كراكوف البولندية:

نضالب حمد:

لبيت هذا المساء دعوة للمشاركة في أمسية فنية وثقافية تقام كل شهر في نادي كورانتي الثقافي الفني البولندي. ويقدمها دائما بحسه المرهف وخفة ظله السيد “ليزاك” مدير النادي …

بالرغم من انشغالي في أعمال مهرجان الفيلم العالمي في كراكوف والذي جئت خصيصاً من أوسلو للمشاركة به… فقد لبيت دعوة صديقي وصديق فلسطين السيد “أندريه تيخونياك” واتفقت معه على اللقاء في النادي. وصلت النادي وتحدثت مع عدد من المشاركين ومن الأصدقاء والصديقات وشاركت في الأمسية، ثم التقيت هناك بالسيد “ليزاك” وزوجته السيدة اللطيفة وبالصديق “ميرو” وزوجته وآخرين منهم بعض الفنانين والأدباء والشعراء، هؤلاء الذين أصبحت أعرفهم وصاروا يعرفونني. لكنني لم ألتقِ “بتيخونياك” الذي لم يحضر وحقيقة لا أعرف ما سبب عدم حضوره ربما انشغاله بشيء مفاجئ. سألني بعض الحضور عنه فقلت لهم مثلي مثلكم لا أعرف… لم أتصل به بسبب انشغالات أخرى هذا المساء.

في الأمسية لم ينسَ السيد ليزاك التأكيد على الترحيب بي ككاتب فلسطيني قادم من النرويج وبآخرين من بلدان أخرى. كما أنه أكد من خلال التحدث للجمهور وللحضور على دعمه ودعم بولنديين آخرين للشعب الفلسطيني في نضاله العادل ومن خلال التعاون المشترك.

الحقيقة أنني خرجت من النادي والسعادة تغمرني بسبب كلمة السيد ليزاك وعدم نسيانه فلسطين وشعبها وقضيتها.

شكرا ليزاك لك ولكل محبي فلسطين والمتضامنين مع شعبها في نادي كورانتي وفي كراكوف وفي بولندا وأوروبا.

الى اللقاء في أمسية قادمة.

نضال حمد

2-6-2023 الجمعة

موقع الصفصاف – وقفة عز