الأرشيفعربي وعالمي

اختفاء الناشط السعودي المتصهين محمد سعود …

اختفاء الناشط السعودي الداعم “لإسرائيل”

تاريخ النشر: أكتوبر 6, 2023,

ترددت أنباء في الأيام الأخيرة عن اختفاء المدون السعودي المؤيد “لإسرائيل” محمد سعود، قبل دقائق من إجراء مقابلة مخطط لها في “إسرائيل” على القناة 14، وتأتي هذه التقارير في وقت يقوم فيه وفد “إسرائيلي” برئاسة وزير الاتصالات شلومو كرعي بزيارة إلى السعودية.

وبحسب التقارير التي نشرت لأول مرة على موقع ” يشيفا وورلد نيوز” لم تتمكن عائلة سعود ورفاقه من الوصول إليه منذ صباح أول أمس. وبحسب التقارير فإن هناك مخاوف من أن يكون قد تم اختطافه من قبل الحكومة أو عناصر معارضة ل”إسرائيل” في السعودية.

ووفق موقع يديعوت أحرنوت، فإن  المسؤولين في “إسرائيل” يرفضون التعليق على التقارير ويقدرون أنه طُلب من سعود حذف ملفه الشخصي، حيث اختفى المدون بعد أن قال إنه كان من المفترض أن يجتمع مع الوزير شلومو كرعي ويحتفلا بعيد العرش. وكان الوزير يريد مقابلته، لكن الوفد “الإسرائيلي” ممنوع من لقاء المواطنين السعوديين بأي حال من الأحوال.

ووفق يديعوت فقد وضع سعود نفسه في السنوات الأخيرة كواحد من أكثر الأصوات المؤيدة “لإسرائيل” في العالم العربي. وقد اكتسب عشرات الآلاف من المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي، وقام بتحميل العديد من مقاطع الفيديو والمقابلات التي تروج لاتفاقية السلام بين “إسرائيل” والدول العربية، بما في ذلك بعضها الذي يتحدث فيه باللغة العبرية.

وفي عام 2019، تمت دعوة سعود  لزيارة “إسرائيل” من قبل وزارة الخارجية “الإسرائيلية”، والتقى برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ثم زار المسجد الأقصى وتعرض للهجوم اللفظي والبصق عليه من قبل الفلسطينيين لأنه طبع مع “الإسرائيليين” والتقط صور مع نتنياهو.

وكانت قد أعلنت القناة 14 “الإسرائيلية” في برومو ترويجي لبرنامج “الوطنيون” أن “محمد السعودي” سيشارك في حلقة نقاش البرنامج الذي كان من المفترض أن يذاع أول أمس، لكن في اللحظة الأخيرة، اختفت آثاره ولم يتمكن طاقم القناة من الاتصال به.

ترجمة حصرية عاجل فلسطين|

6 تشرين الأول – اكتوبر 2023

الجرذ الصهيوني السعودي مع نتنياهو