الأرشيفوقفة عز

الاحتلال الصهيوني يحتفل بافتتاح مقر سفارته الجديد في المنامة

حكام البحرين المحكومين من قبل الآخرين يحتفلون مع وزير خارجية الارهاب الصهيوني ايلي كوهين ومع ممثلي سفارة (اسرائيل)، عدو أمتنا العربية وشعبنا الفلسطيني، بافتتاح “وكر التجسس الجديد، مقر السفارة الجديد في العاصمة المنامة.

لفت انتباهي كلام قوي وصريح نشرته الصحفية البحرينية ريم خليفة عبر حسابها على موقع “إكس” تويتر سابقاً، جاء فيه: “اخجلوا من أنفسكم.. ثلاث سنوات من التصهين المعلن.. التاريخ سيتذكر دوماً كل من صافح وابتسم وجلس مع قتلة الأطفال وسراق الأرض”.

هذا وأكد بحرينيون وبحرينيات ينتمون وينتمين لأمتهم-ن ولقضيتها فلسطين أنهم يرفضون ويرفضن التطبيع وكذلك زيارة وزير خارجية كيان العدو للبحرين… واعتبروه واعتبرنه يوماً أسوداً لأنه يوم العار الذي افتتحت فيه السفارة بالمنامة، إذ وصفه يحيى الحديد رئيس مجلس إدارة معهد “الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان” باليوم الأسود في تاريخ البحرين.

لفت انتباهي ما نشره الكاتب الصحفي البحريني قاسم حسين، إلى أن “سفارة الاحتلال الصهيوني يجمع على مقاطعته ومعاداته الاغلبية الكاسحة من شعب البحرين؛ سنة وشيعة؛ عربا وعجما؛ كبارا وصغارا؛ نساء ورجالا؛ شيبا وشبانا”.

كمار رفضت وعارضت وأدانت ذلك التطبيع الخياني مؤسسات ومنظمات نقابية وحقوقية وسياسية ومجتمعية بحرينية.

هذا استنكرت في بيان “المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني” (مؤسسات مجتمع مدني)، استنكرت في بيان لها، زيارة وزير الاحتلال “الإسرائيلي”، معتبرةً أنها “تشكل استفزازا لمشاعر المواطنين البحرينيين”.

وزير خارجية كيان العدو سوف يوقع مع مغتصبي الحكم في البحرين على اتفاقيات عديدة في مجالات مختلفة منها “مذكرات تفاهم في مجالي التجارة والاستثمارات المتبادلة، وتدشين مقر سفارة الاحتلال بشكل رسمي في المنامة”.

لمن لا يعلم نذكر بأن أنظمة دول التطبيع العربية ( لا نقول الشعوب) هي التالية:

1  مصر بقيادة السادات وصولاً الى السيسي اتفاقية كمب ديفيد ١٩٧٨، وما تلاها من اتفاقيات.

2  منظمة التحرير الفلسطينية (ثم السلطة الفلسطينية) ١٩٩٣ اتفاقيات اوسلو وما تلاها حتى اليوم.

3  الاردن اتفاقية وادي عربي ١٩٩٤.

4 الامارات، البحرين، السودان والمغرب وهم جماعة “اتفاقية ابراهام” برعاية ترامب سنة ٢٠٢٠. وهؤلاء الترامباويين أكثر أطراف مصابة بالاسهال التطبيعي.

5 كما هناك علاقات تطبيعية بين قطر وعُمان والكيان الارهابي.

6 في سنوات سابقة كانت هناك علاقات بين موريتانيا وتونس مع الاحتلال ثم قطعت بفضل رفض الشعبان لها.

نضال حمد

موقع الصفصاف – وقفة عز

٥-٩-٢٠٢٣