أخبار الجالية في النرويج

الجالية في تظاهرة تضامن مع شعبنا في الضفة وغزة وضد العدوان الصهيوني 2006

الجالية في تظاهرة تضامن مع شعبنا في الضفة وغزة وضد العدوان الصهيوني

 

 

 

 

تظاهرات


في هذه الأثناء احتشد العشرات من النرويجيين أمام مبنى السفارة الإسرائيلية بأوسلو احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية، وجاءت التظاهرة بدعوة من المنظمة النرويجية من أجل فلسطين بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية.

وقالت مالي ستيرو رئيسة المنظمة النرويجية من أجل فلسطين للجزيرة نت “نحن هنا ضد الحكومة الإسرائيلية الإرهابية وما تفعله ضد الناس في غزة، خاصة اعتقال وزراء ونواب حماس الذين جاؤوا بطريقة ديمقراطية”.

فيما أكد ليس باغن نائب رئيسة حزب اليسار الاشتراكي للجزيرة نت أن ما يحدث في فلسطين الآن مرفوض أخلاقيا وقانونيا، وأن اعتقال الوزراء والنواب “ما هو إلا ضرب للديمقراطية التي يطالبون بها”.

من جانبه قال رئيس الجالية الفلسطينية بالنرويج نضال حمد للجزيرة نت إن الاعتصام جاء بشكل سريع، وليتزامن مع الاعتداءات الجارية على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ورغبة من المنظمين في التفاعل مع الحدث وإدانة العدوان وتحريك الشارع النرويجي للضغط على حكومته من أجل مزيد من العمل لوقف العدوان الإسرائيلي.

كما نظمت مجموعة من النساء اللواتي كن يعملن مع منظمات غير حكومية وكنسية لصالح الشعب الفلسطيني بالتعاون مع الجالية الفلسطينية بالنرويج اعتصاما ظهر اليوم أمام البرلمان النرويجي مرتديات ثيابا سوداء وحاملات لافتات كتبت عليها “أوقفوا الاحتلال”.

يذكر أن تلك المجموعة النسائية تقوم بالاعتصام أمام البرلمان النرويجي كل أول سبت من كل شهر، وهو تقليد مستمر منذ أكثر من سنة.

______________________
مراسل الجزيرة

اترك تعليقاً