أخبار الجالية في النرويج

تظاهرة أمام السفارة الصهيونية في بارك فاين – أوسلو 29-6-2006

 29.06.2006

أخبار اليوم

اليوم ! تظاهرة أمام السفارة الصهيونية في بارك فاين – أوسلو

تقام اليوم في اوسلو الساعة الخامسة بعد الظهر ، بدعوة من لجنة فلسطين النرويجية والجالية الفلسطينية في النرويج، تظاهرة تضامن مع الشعب الفلسطيني واحتجاج وإدانة للهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع. التجمع أمام السفارة في بارك فاين ، اوسلو.

تحدثت وسائل الإعلام المرئية النرويجية عن صعوبة ايجاد نصوص في القانون النرويجي تسمح بمحاكمة 15 من اللاجئين الروانديين المقيمين في النرويج والمتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في مذابح رواندا سنة 1994. وقالت انه لن يكون هناك قانون يسمح بذلك في النرويج قبل سنة 2008 بحسب ما جاء على لسان وزير العدل النرويجي.

كتبت اليوم الصحف النرويجية عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال قادة ووزراء وأعضاء برلمان من حركة حماس في الضفة الغربية. وعن التهديدات الإسرائيلية باعتقال إسماعيل هنية . وكذلك عن تصدي المضادات السورية للطيران الإسرائيلي الذي حلق في الأجواء السورية يوم أمس الثلاثاء.

وفي مكان آخر كتبت أيضا عن تخوف المفتش العام في القوات المسلحة النرويجية الجنرال روبرت موود من ان وجود قوات نرويجية ضمن قوات حفظ سلام دولية في دارفور السوادانية، قد ينتهي بان يشارك هؤلاء الجنود في قتل أطفال، خاصة ان الإقليم مليء بالأطفال المسلحين. ومعروف ان  الجنرال روبرت موود قاد القوات النرويجية في مهام سلام عديدة في لبنان وكوسوفو.

اترك تعليقاً