أخبار الجالية في النرويج

الفلسطينيون نجحوا في صد حملة الدعاية (الإسرائيلية) بالنرويج … حافلة مفجرة لتشويه الفلسطينيين

النرويج: حافلة مفجرة لتشويه الفلسطينيين

الإثنين 12 ربيع الثاني 1425هـ – 31 مايو 2004م

الفلسطينيون نجحوا في صد حملة الدعاية الإسرائيلية بالنرويج

قامت مؤسسات وشخصيات نرويجية مؤيدة لإسرائيل في النرويج، بعرض حافلة إسرائيلة فجرها فدائي فلسطيني في منطقة “يونغس تورغت” بوسط العاصمة اوسلو الذي يعج بالمقاهي وبمقار الأحزاب السياسية.

ودمرت هذه الحافلة الاسرائيلية خلال عملية تفجير نفذها فدائي فلسطيني وقتل خلالها 19 إسرائيلي وجرح اكثر من 50 ويعود الهدف من عرضها في أوسلو إلى الرغبة في كسر التعاطف المتزايد للشعب النرويجي مع الشعب الفلسسطيني، ومن المقرر أن يتم عرضها في مدن نرويجية اخرى لاحقا.

وقالت المشرفة على الحملة استر كريستوفر وهي اخصائية نفسية من جمعية اصدقاء اسرائيل في النرويج للعربية.نت: “نريد ان يعلم النرويجيون أن الفلسطينيين يقتلون الاسرائيليين الابرياء وان التوغلات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية هي فقط لاستئصال الارهاب”، وقالت إن عددا من الاعلاميين النرويجيين والأوربيين اعتادوا في الآونة الأخيرة إظهار الفلسطينيين ضحية وإظهار الاسرائيليين في صورة الإرهابيين.

وقد نجح رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج نضال حمد في جذب الجمهور ووسائل الإعلام التي احتشدت لرؤية الحافلة حيث قام بخلع سرواله وأظهر رجله اليسرى مقطوعة وقال إنه احد ضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت عندما كان رئيس وزراء الاسرائيلي اريل شارون وزيرا للدفاع.

وقال نضال حمد للعربية.نت “اصدقاء اسرائيل في النرويج يكذبون، وتكاليف احضار الحافلة الاسرائيلية من تل ابيب الى اوسلو دليل على شعور الإسرائيليين بأنهم خسروا مكانتهم في الشارع الأوربي، فلا أحد يدعمهم في النرويج سوى بعض السياسيين في الحكومة والبرلمان والفئة المسيحية المتشددة وخاصة من كبار السن”.

وفي مواجهة الحملة الإعلامية الإسرائيلية في النرويج قامت الجالية الفلسطينية ومنظمات نرويجية متعاطفة معها بنصب خيمة قرب مكان وجود الحافلة الإسرائيلية ووزعوا منشورات وصوراً على المارة تكشف جرائم الجيش الاسرائيلي التي خلفت مئات القتلى والجرحى والاف المشردين.

وقالت انغين سكوغلاند من منظمة العون النرويجي “ان الرأي العام النرويجي في معظمه غير سعيد بسياسة حكومة شارون، ونحن لسنا ضد الاسرائيليين المدنيين واليهود عموما وانما نحن ضد استمرار الاحتلال الاسرائيلي ووجود حكومة شارون”.

يذكر ان استطلاعا للرأي أجري في النرويج مؤخرا كشف ان مايقارب 70% من النرويجيين يشجبون الجرائم الاسرائيلية ويتعاطفون مع الفلسطينيين.

 

اترك تعليقاً