وقفة عز

المطران عطاالله حنا في اوسلو

اوسلو – مسيحيون ومسلمون ويهود من اجل فلسطين ومن اجل السلام والعداله في منطقتنا. نحن اسره بشريه واحده في دفاعنا عن حقوق الانسان ونصرة المظلومين وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني. تحت هذا الشعار التقى هؤلاء في اوسلو عاصمة النرويج بدعوة من لجنة القدس النرويجية المشرفة على احياء يوم القدس العالمي في النرويج. طبعا كان لمشاركة المطران عطالله حنا في الملتقيات والندوات واللقاءات والمسيرة طعما آخرا و اطلالة قوية ارتبطت بمواقف المطران المبدئية فيما يخص الثوابت الفلسطينية والدفاع عن عروبة القدس ومقدساتها المسيحية والاسلامية.

شهدت اللقاءات والندوات حضورا للمهتمين النرويجيين في قضية الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية والصراع العربي الصهيوني. كما قدم الدكتور علي لينستاد الشخصيات الدينية التي تكلمت في المسيرة في وسط ميدان يورغس تورغيت في اوسلو حيث تقام عادة احتفالات عيد العمال في الاول من ايار مايو كل عام امام مقر نقابات عمال ومستخدمي النرويج.

هذا واستقبل النشطاء الفلسطينيون في اوسلو وجوارها الاب المطران ورافقوه في تحركاته ولقاءاته خدمة للقضية الوطنية.

كما ولبى المطران والوفد المرافق له دعوة نضال حمد رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج لتناول طعام الغذاء على مأدبة الجالية في مطعم كرمل الفلسطيني في اوسلو لصاحبه الأخ زياد ابويونس. وتحدث الجانبان عن الامور التي تخص القضية والفلسطينيين في الشتات واكدا على ضرورة مواصلة التشاور والتعاون بين الجانبين.

موقع الصفصاف *

اترك تعليقاً