الأرشيفوقفة عز

الموقف الرسمي الغربي موحد في وقوفه مع إرهاب “اسرائيل” ومجازرها.

نضال حمد:

غالبية الحكام في النظام السياسي الغربي يرون في الشعب الفلسطيني ارهابيين. بينما يرون في المحتلين اليهود الصهاينة مسالمين ومدافعون عن أنفسهم.

هذا عالم يكيل بمكيالين، يفعل ذلك منذ سنة 1948، وكشف عن وجهه الآن وقبل ذلك في موضوع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

الغرب السياسي الحكومي يتبنى ويكرر الرواية “الاسرائيلية”، يكررونها كالببغاوات، ويتبنىون أو يتبعون المواقف الأمريكية بدون أن يحترموا أنفسهم ولا إرادات شعوبهم من الذين يتظاهرون ضد الحرب والعدوان والابادة في غزة وضد الاحتلال اليهودي الصهيوني.

الحل في فلسطين يكون بالقضاء على الاحتلال “الاسرائيلي” ونيل الشعب الفلسطيني استقلاله وحريته وعودته الى فلسطين بعد القضاء على الاحتلال مرة واحدة والى الأبد.

نضال حمد

٢٦-١٠-٢٠٢٣

محرقة غزة مستمرة .. نراها في بث مباشر وحكومات العالم صامتة أو مشاركة في الجريمة:
خان يونس 26-10-2023- استشهاد 22 مواطنا فلسطينيا، وأصيب أكثر من 100 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، بالذات من عائلة أبو شمالة، جراء استهداف طيران الاحتلال “الإسرائيلي” لمربع سكني في معسكر خان يونس، غرب المدينة صباح اليوم الخميس.
حصيلة غير نهائية لأعداد الضحايا الفلسطينيين أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة:
٧٠٢٨ ضحية بينهم أكثر من ٢٩٠٠ طفل .. هناك ١٦٥٠ مفقوداً تحت الأنقاض منهم ٩٤٠ طفلاً … بلغ عدد الجرحى ١٨٤٨٤ …
فيما يوم أمس فقط قتلت الغارات “الاسرائيلية” ٤٨٠ فلسطينيا.
ارتكبت “اسرائيل” منذ السابع من اكتوبر حوالي ٧٠٠ مجزرة في غزة.
في الضفة الغربية هناك أكثر من 100 ضحية وشهيد وأكثر من ٢٠٠٠ جريح وآلاف المعتقلين.
موقع الصفصاف
٢٦-١٠-٢٠٢٣

جو بايدن العجوز الأمريكي الصهيوني
رئيس أقوى دولة في العالم، ممثل الهمجية والعنصرية الاستعلائية العالمية هو شخص بلا ضمير وبلا أخلاق ووقح بشكل سافر.
يقول بايدن أنه لا يصدق أعداد الضحايا الفلسطينيين في غزة التي يقدمها الفلسطينيون ورأى أنه ليس هناك مؤشر على صحتها وأنه مبالغ فيها وهو شخصياً لا يصدقها.
هذا العجوز الكاذب والمضلل والمخادع والمنحاز والمتصهين سبق له يوم 7 اكتوبر أن صدق كذبة نتنياهو ومراسلة “سي ان ان” عن ذبح الفلسطينيين لأربعين طفلا “اسرائيليا” واغتصاب فتيات “يهوديات”..
كذب بايدن حين إدعى أمام وسائل الاعلام كلها أنه رأى صور الأطفال المذبوحين والفتيات المغتصبات. ليكتشف العالم أجمع أن بايدن كذاب ومحرض ضد الفلسطينيين ومشوه لصورتهم ولسمعتهم..
ثم ليخرج ممثل عن البيت الأبيض ويعلن للعالم أنه لا دلائل على ما قاله بايدن وأن السبب ضعف نظره..
كذلك مذيعة سي إن إن اعتذرت عن كذبتها. حتى هناك بعض “الاسرائيليين” و”الاسرائيليات” كذبوا وكذبن رواية بايدن.
هذا العجوز شخص كاذب ومنحط وانسان بلا قلب وبلا ضمير.
26-10-2023
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز

24 أكتوبر يوم الأمم المتحدة
هي ليست أمماً متحدة بل قطيع من الدول يقوده الراعي الأمريكي كما الكاوبوي اليانكي يقود قطيعاً من البقر أو الماشية.
هذه الأمم المتحدة هي التي أسست “اسرائيل” قبل 75 سنة وشرعنت وجودها على حساب الشعب العربي الفلسطيني.
هي مسؤولة مع الصهاينة وبريطانيا الاستعمارية وألمانيا النازية والفاشية الغربية ومعاداة السامية الأوروبية حيث اضطهد اليهود الأوروبيون عن مأساة شعبنا، من خلال القيام بكل شيء لتحقيق الحلم اليهودي الصهيوني بإنشاء وطن قومي يهودي في فلسطين.
الأمم المتحدة مجرد إسم ولا يمكنها فعل أي شيء بدون موافقة أمريكية.
أنظروا الى غزة وجرائم الحرب ضد الانسانية وحرب الابادة التي تشنها “اسرائيل” على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من أسبوعين ومعها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفها الغربي الأوروبي العدواني.
هي تصفية عرقية واغتيالات جماعية وقتل ممنهج للأطفال وإبادة للعائلات وتدمير للبيوت بشكل كامل. محرقة متلفزة ومصورة وإبادة تنقل على الهواء مباشرة. هو انحياز غربي كامل سياسي وعسكري وأمني وإعلامي إلى جانب قاعدتهم المتقدمة التي غدت بعد السابع من تشرين الأول المجيد محمية “اسرائيل” التي هرع الغرب بكل قوته لنجدتها وحمايتها. هذه مواقف الحكومات الغربية بينما شعوبها وقواها الحية تتظاهر ضد المحرقة والابادة والجبن والانحياز ولتعلن بوضوح رفضها للمحرقة ووقوفها مع شعب فلسطين.
يمكنني القول أن هذا اليوم ٢٤-١٠ تاريخ مخيب للآمال لأنه يوم الأمم المتحدة التي لديها مئات القرارات الدولية ضد ارهاب واحتلال وجرائم “اسرائيل”، لم تنفذ أي منها لغاية اليوم.
نضال حمد
25-10-2023

ارهاب “اسرائيل” فخر الصناعة الارهابية الغربية – نضال حمد
دولة اليهود الsهايnة منذ نشأتها وهي تستهدف المدنيين الفلسطينيين بحجة الدفاع عن نفسها وأمنها ووجودها وفيما تدعي أنه حرب “الحضارة” الغربية على الشرق “الارهابي والهمجي اللاحضاري حسب فهمهم ورؤيتهم للعرب وللمسلمين وللمشرقيين”.
يقف معها ومدافعاً عنها الغرب كله بلا استثناء وبكل طاقاته وقوته، لأنها جزء منه فجميع اليهود الصهاينة الذين اسسوا الكيان اليهودي الsهيوnي في فلسطين العربية المحتلة هم من يهود أوروبا وبالذات أوروبا الشرقية والوسطى. مع بعض يهود الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى كل حال هؤلاء أصلهم من حملات المهاجرين الsهاينa الأوروبيين المستعمرين الغزاة الارهابيين.
منذ تأسيسها قامت “اسرائيل” على القتل والمجازر والارهاب والتصفية العرقية والاستعمار والاحتلال والاستيطان والتهويد والإحلال واقتلاع السكان الأصليين. فعلت كل شيء برعاية وحماية غربية علنية. لأن الغرب يعتبرها وهي كذلك قاعدة أمنية وعسكرية متقدمة في المنطقة. الآن اصبحت محمية بعدما تمكنت المقاومة الفلسطينية قبل اسبوعين من اسقاط هيمنتها وقوتها وتفوقها في الشرق العربي. مما استدعى تدخل مباشر من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وغيرها من أعداء القضية الفلسطيني.
ما يجري اليوم في غزة محرقة تقوم بها بها “اسرائيل” ومعها بشكل مباشر شركاء في الجريمة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا وكندا. فيما بقية الدول الغربية والأوروبية شركاء أيضاً في المذبحة، لأنهم يقفون خلفها ويناصرونها ويبررون جرائمها ويكذبون على شعوبهم ويخدعونها ويضللونها ويزورون الحقائق. يتبنون الرواية الsهيونyة ولا يبثون صوراً وتسجيلات وأية أخبار عن الارهاب والمجازر والمحارق الدائرة في غزة.
منذ السابع من أكتوبر الجاري وحتى اليوم قتلت وجرحت “اسرائيل” حوالي 22 ألف فلسطيني غالبيتهم الساحقة من المدنيين أطفال ونساء وعجزة. ومنذ ذلك الوقت العالم يتفرج أو يقف الى جانب العدو الارهابي ويتبنى روايته وأكاذيبه. تقريباً كل ما يعرف بسام المجتمع الدولي يلتزم بما تطالبه به الولايات المتحدة الأامريكية واللوبيات اليهودية الصهيونية، باستثناء البعض منها وهي قليلة العدد.
ما العمل يا شعب فلسطين؟
ماذا تفعل؟
يجب عليك بعد محرقة غزة أن تحدد معسكر الأعداء بوضوح وأن يعرف الناس في بلاد العرب وأمتهم عدوهم من صديقهم ويتعاملون معهم على هذا الأساس. لقد كشفت الوجوه وسقطت الأقنعة وعرف الفلسطينيون الصديق من العدو.
نضال حمد
24-10-2023
موقع الصفصاف – وقفة عز

اليوم الذكرى ال ٤٠ لتفجيرات بيروت ضد المارينز الأمريكي
صيف سنة ١٩٨٢غزت “اسرائيل” لبنان وحاصرت قوات منظمة التحرير الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية في بيروت الغربية لمدة ٨٨ يوماً. بعد ذلك تم الاتفاق على انسحاب الفدائيين الفلسطينيين من بيروت بحراً الى بعض الدول العربية، بحماية قوات بحرية دولية متعددة الجنسيات. القوات متعددة الجنسيات كان من مهاهما حماية المخيمات الفلسطينية في بيروت، لكنها لم تفعل ذلك وانسحبت بدون سابق انذار، مما شجع شارون وجيشه “الاسرائيلي” وارهابيي آل الجميل والقوات الفاشية اللبنانية وكل الانعزاليين وعملاء الصهاينة في لبنان، في أعقاب اغتيال بشير الجميل، على ارتكاب مجزرة مخيمي صبرا وشاتيلا. بعد ذلك عادت القوات الأمريكية والفرنسية والايطالية الى بيروت.كما وتم إجبار لبنان الذي كان تحت حكم شارون وآل الجميل على توقيع اتفاقية ١٧ أيار الخيانية مع العدو، تلك الاتفاقية التي رفضها الشعب اللبناني ورفضتها قواه الوطنية. ثم أسقطوها بالدماء والتضحيات وبمواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية و”اسرائيل” وجزء من دول الغرب.
رداً على التدخل الأمريكي وانحيازه الى جانب الsهايnة واشهاره العداء الكبير للفلسطينيين وللبنانيين وللعرب أجمعين. بناء على ذلك الرفض للتدخل والوجود الأجنبيين، المعاديين، قام شخصان لغاية اليوم لا نعرف من هما ولمن كانا ينتميان سياسياً وحزبياً بتفجيرين استشهاديين، انتحاريين، بموقعين للمارينز الأمريكي وللقوات الفرنسية في بيروت الغربية. هذا ولم يتم التعرض للقوات الايطالية لانها كانت تعتبر قوات صديقة، عكس ما يمكن أن تكون عليه هذه الأيام مع الحكومة الايطالية الحالية، الذيلية التابعة للأمريكان وللsهايnة، والتي ابدت استعدادها للتدخل مع الأطلسيين لحماية كيان الاحتلال.
في 23 أكتوبر / تشرين الأول 1983، كانت نهاية الوجود العسكري الأمريكي على أرض لبنان، حيث أسفر الهجوم الانتحاري المزدوج عن مقتل 307 جندياً وضابطاً، منهم 241 أمريكياً من المارينز و 58 عسكرياً فرنسياً وستة مدنيين.
الكل يتذكرون اليوم ذلك الحدث، مع وجود الأساطيل الأمريكية مقابل فلسطين ولبنان وسوريا في البحر. لا بد أن الأمريكيين والفرنسيين أنفسهم يتذكرون ذلك الوقت العصيب عليهم. كما يتذكرون المعارك شرق بيروت وفي الجبل وتدخل البوارج الأمريكية ومنها البارجة نيوجرسي في حرب الجبل صيف وخريف ١٩٨٣.
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
٢٣-١٠-٢٠٢٣

هل يمكن لأي سياسي أو قائد غربي أن يشرح لنا ما هي جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية؟.إذ كان كل ما قامت وتقوم به “اسرائيل” ليست جرائم حرب فما هي جرائم الحرب؟
في الصورة بقية قنبلة امريكية في غزة

“أصحاب الأرض يعرفونها وتعرفهم”…
سائحة تسأل شرطي صهيوني عن عنوان كنيسة في المكان..
تقول له : أنا تائهة وأريد الوصول الى هذا العنوان حيث توجد هذه الكنيسة.
يحاول الشرطي اليهودي، الصهيوني المستوطن، الغريب عن الارض، القادم من أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية.. لكنه يفشل ولا يستطيع التعرف على المكان.
يطلب من السائحة أن تنتظر قليلاً..
يذهب ويفتح صندوق سيارة فان الشرطة..
يخرج منها شخصاً فلسطينياً معتقلاً، معصوب العينين ومكبل اليدين ..
تسأله السائحة عن العنوان فيدلها عليه بدون مشاكل.
هذا الشخص هو من هذه الارض ولد عليها من أب وجد وجد جد، هو إذن ابن الوطن المحتل وابن هذه الارض الفلسطينية المباركة، بينما الشرطي اليهودي “الاسرائيلي” غريب عن هذه الأرض (فلسطين) ولا يعرفها لا هو ولا كل قطيع المستوطنين المحتلين.
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
٢٣-١٠-٢٠٢٣
https://www.facebook.com/Palestinefilms/videos/1723023434832924

5182 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا في غزة المحاصرة والضفة المحتلة
بلغ عدد شهداء العدوان على قطاع غزة 5087 شهيدًا، بينهم 2055 طفلا، و1119 سيدة، و217 مسنا، و15273 جريحا.
ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني 23 مجزرة في الساعات الـ24 الماضية، يوم الأحد ٢٢-١٠-٢٠٢٣، راح ضحيتها 436 شهيداً، بينهم 182 طفلا، غالبيتهم من جنوب قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 95 شهيدا والجرحى أكثر من ١٥٠٠ وكذلك تعداد المعتقلين والاسرى منذ اسبوعين.
موقع الصفصاف – وقفة عز
نضال حمد
٢٣-١٠-٢٠٢٣

ما هي مواقف شعوب الغرب؟
بالذات شعوب الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا من دخول دولهم العدوان وحرب الإبادة على غزة؟.
ما هي مواقف بقية الشعوب الأوروبية من حكامها ودولها المخزية والجبانة واللا إنسانية، التي تبعت الولايات المتحدة الأمريكية في الوقوف مع مجازر “اسرائيل” في غزة، انها إبادة موثقة ومصورة ومنقولة على الهواء مباشرة؟
ما هي مواقفها من وسائل الاعلام الغربية التي تنتمي إلى “اسرائيل” صوت وصورة، خبر ومعلومة؟ تلك الوسائل والقائمون عليها بلا أخلاق ومبادئ وبدون ضمائر وقيّم في عدائهم العنصري السافر للفلسطينيين.
أنا كمواطن نرويجي (أوروبي) وغيري آلاف وربما ملايين النرويجيين والأوروبيين نشعر بالخزي من كون الموقف النرويجي الرسمي منسجم مع المواقف الغربية و”الاسرائيلية” والأمريكية المعادية والعنصرية والتي تشبه الحملات الصليبية المعروفة على الشرق العربي، تلك الحملات التي هاجمت وقتلت المسلمين والمسيحيين العرب بلا تفرقة، تماماً كما تفعل “اسرائيل” الsهيوnية التي تقصف وتبيد وتقتل الفلسطينيين العرب مسيحيين ومسلمين بلا تفرقة. فهي تقصف الكنائس والمساجد والمستشفيات والمدارس ومراكز إيواء النازحين والمساكن وكل شيء يتحرك، حتى القطط لم تسلم من ارهابهم في قطاع غزة.
الغرب الرسمي شريك رسمي في إبادة الشعب الفلسطيني وتدمير غزة وتعزيز قوة وتفوق وارهاب كيان “اسرائيل”. هذا الانحياز الواضح والعلني قد يؤدي إلى ردود أفعال قد لا تحمد عقباها.
عشرات آلاف الفلسطينيين في أوروبا ومنهم مئات وربما آلاف في النرويج فقدوا أهلهم وعائلاتهم أو أحد أفراد العائلة في غزة. كما إن آلاف الفلسطينيين من غزة، في الغرب عموماً تعرضت عائلاتهم إما للإبادة أو للإصابة بجراح أو فُقدوا تحت الأنقاض، في أعقاب الغارات على منازلهم السكنية في غزة. على هؤلاء رفع دعاوى قضائية ضد “اسرائيل” وجنرالاتها وقادتها وكذلك ضد الدول الغربية مجتمعة، وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا ورئاسة الاتحاد الأوروبي.
موقف الغرب المصدوم من نجاح الفلسطينيين في هزيمة جيشهم “الاسرائيلي” الذي صرفوا عليه بلايين الدولارات خلال 75 سنة من عمره. جيشهم الذي كان مفخرة وأصبح مسخرة، إذ هزمه بضع مئات من المقاتلين الفلسطينيين الشجعان، الذين قضوا على فرقة غزة. كل ما فعله ويفعله الغرب لن يمسح عار “اسرائيل” وجيشها وإرهابييها وهزيمتها ونكستها يوم السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023.
موقف الغرب بالتأكيد سوف يجلب عار أبدي للغرب كله، لأنه أظهر وأثبت بأنه غرب غير حضاري وغير انساني، غرب رسمي عدواني، عنصري، استعماري، امبريالي، رأسمالي، منحاز وجبان، مادي ولا أخلاقي، قضى العمر كله يكيل بمكيالين في كل صغيرة وكبيرة تخص فلسطين والsهايnة الارهابيين.
أقول لهم لن يصح إلا الصحيح و”إسرائيلكم” ستعود إليكم، عندها إبحثوا لهم في الغرب عن وطن قومي يهودي sهيوnي، ولا تقلقوا بشأنهم لأنهم سوف يكونون في حمايتكم ورعايتكم وبالقرب منكم وبينكم.
23-10-2023
نضال حمد

لم يعد الفلسطينيون وحدهم لاجئين في المخيمات والخيام.
فها هم المستوطنون اليهود الصهاينة الارهابيون المحتلون، يفرون من البلدات الفلسطينية المحتلة في جنوبي وشمالي فلسطين المحتلة منذ سنة ١٩٤٨. الجنوب هو الحدود مع غزة والشمال هو الحدود مع لبنان. حيث تدوا مواجهات يومية مع المقاومة اللبنانية منذ اسبوعين.
الحكومة الصهيونية الاحتلالية اقامت مخيمات للفارين اليهود الصهاينة عن الشمال والجنوب إلى وسط فلسطين المحتلة.
موقع الصفصاف – وقفة عز
نضال حمد
22-10-2023

شارع زينون أليه” أو ما يعرف “بإسم شارع العرب” في منطقة نيو كولون في العاصمة برلين،

هو أحد أكبر الشوارع التجارية في المانيا وبرلين. تقطنه جاليات عربية وفلسطينية بعشرات الآلاف. عقب قيام الشرطة الألمانية بمنع الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمناصرين الالمان من التعبير عن تضامنهم مع شعبهم في التظاهرات، ومن خلال اعتقال العشرات وربما المئات منهم. قرر جميع أصحاب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والخدمات على الشارع، الاضراب والاغلاق اليوم الجمعة 20-10-2023، تلبية لنداء غزة، لنصرتها وللإعراب عن الوقوف إلى جانبها وضد الإبادة هناك برعاية غربية رسمية وعلانية.
كإعلامي وإنسان عربي فلسطيني وصحفي وكاتب ومواطن نرويجي أوروبي كنت كتبت وأعددت تقارير عديدة عن هذا الشارع منذ ١٢ عاماً.
افتخر بهؤلاء الناس.
فقط تمنيت لو أن الأخ لطفي طه خيال شارع زينونن اليه كان حياً ليرى الشارع الذي عرفه خير المعرفة وعاش فيه مع أعلام فلسطين حتى وفاته قبل سنوات.
عاش مخيم فلسطين في برلين..
شكراً لكم.
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
20-10-2023

الملايين في تونس والعراق واليمن يتظاهرون ويصلون الجمعة لأجل فلسطين.. كذلك الأردن ومصر والمغرب وليبيا وموريتانيا والجزائر وسوريا والبحرين وفي ايران… لبنان بالدم والشهداء والفعل المقاتل مع غزة، في الميدان، على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة والجنوبية للبنان.

التحضير لتظاهرات وارسو وكيلتسه في بولندا .. لقاء عبر زوم ..
على هامش وحدة الساحات في دعم شعب فلسطين وتكثيف التظاهرات في اوروبا، شاركت يوم أمس في لقاء تشاوري جرى عبر برنامج “زوم” مع أصدقاء وصديقات من النرويج وبولندا، في لقاء خاص لأنصار فلسطين في بولندا، تحضيراً وإعداداً لتظاهرات ثلاث ستشهدها العاصمة البولندية وارسو ومدينة كليتسه يوما السبت والأحد القادمين.
أدعو جميع العرب والفلسطينيين وأنصار فلسطين في وارسو وبولندا للمشاركة الكبيرة في التظاهرات الثلاث إن أمكنهم ذلك.
تحية لشعب فلسطين وأهلنا الصامدين، الصابرين والمضحين في غزة.
تحية لأنصار وأصدقاء فلسطين في بولندا والنرويج وكل أوروبا والعالم.
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
١٩-١٠-٢٠٢٣

حياة آلاف الأسرى الفلسطينيين في خطر شديد .. غوانتانامو جديد..
أكثر من 10000 أسير ومعتقلاً فلسطينياً من غزة والضفة الغربية …
اعتقلت “اسرائيل” خلال الأيام العشرة الأخيرة أكثر من 5000 فلسطيني من عمال غزة الذين يعملون في فلسطين ال 48، بتصريحات وموافقات “اسرائيلة” رسمية. عملية انتقام منهم ومن عائلاتهم. هؤلاء يتعرضون عند الاعتقال للضرب المبرح والتعرية الجماعية والتنكيل…
يتعرض الاسرى الفلسطينيون ويبلغ عددهم أكثر من 10000 بينهم مرضى وعجزة ونساء وأطفال، لجميع أنواع الاعتداءات بالضرب والشتم والربط وشد الكلبشات بقوة وتفتيشهم بشكل عاري جماعياً.
يتم منذ السابع من اكتوبر الجاري أي اندلاع المواجهة في غزة للعزل وللتجويع ولمنع الطعام والشراب، وتقديم مياه ملوثة لهم، ولمصادرة الألبسة وكل وسائل الحياة اليومية. تم التعرض بالانتقام من الاسرى بتكسير أطرافهم ونشر الجنود المدججين بالسلاح في السجون وحولها. مما يهدد حياتهم واغتيالهم وتصفيتهم جسدياً. يتم تجمعيهم في معتقلات عسكرية تشبه معسكر غواتانامو الأمريكي الشهير بوحشيته.
“اسرائيل” التي قصفت وتقصف المدارس والمنازل السكنية والعائلات المدنية والمستشفيات وارتكبت خلال 12 يوماً في غزة نحو 500 مجزرة، أودت بحياة آلاف الفلسطينيين المدنيين منهم أكثر من 1000 طفل ورضيع.
هؤلاء الأعداء الsهايnة المحميين والمسنودين والمدعومين من الغرب رسمياً لديهم الاستعداد لتصفية الأسرى ولاغتيالهم في أية لحظة. فهم يغتالون الشعب الفلسطيني كله ويقومون بقصفه وتصفيته و”العالم الحر” زوراً وكذباً يتفرج على المحرقة؟.
نضال حمد
١٩-١٠-٢٠٢٣

فلسطينيو غزة ينقذون حيوانتهم الأليفة وخاصة القطط. يؤمنون لها الطعام والشراب مع أ،هم هم أنفسهم يعانون من شح الغذاء والماء.
بايدن كذب في 7 اكتوبر حول قطع رؤوس الأطفال واغتصاب الفتيات ولم يعتذر. اليوم يتبنى كذبة نتنياهو من جديد للتملص من المحرقة في غزة. هذا عدو لفلسطين
بايدن مثل نتنياهو عدو وشريك في الجرائم والحرب على غزة. القنبلة التي استهدفت المستشفى المعمداني في غزة أمريكية حديثة.
أيها الفلسطينيون لا تسمحوا لبايدن وعصابته المجرمة بالصلاة في كنائسكم لأنه سيدنسها.

كلمتي في تظاهرة كاتوفيتسه البولندية نصرة لغزة يوم الثلاثاء 17-10-2023:
ستون سنة عمري الآن، عشت منها أربعون عاماً في أوروبا
غزة تواصل تعرية الغرب كله … دماء الشعب الفلسطيني وأطفاله الشهداء والجرحى بالأحمر تكتب ملحمة الكرامة والدم وانتصار الحجر والشجر والبشر على جيش وكيان العدو والاحتلال..
ستون سنة عمري الآن، عشت منها أربعون عاماً في أوروبا كانت كافية لأرى زيف أنظمتها ونفاق حكامها وسياسة الكيل بمكيالين فيما يخص فلسطين… عداء مترسب، انحياز متأصل في حكوماتها الجبانة، التابعة للبيت الأبيض والبنتاغون الأمريكيين.
الاتحاد الاوروبي وهو بكل تأكيد صديق حميم ل”اسرائيل” وداعم رئيسي لحرب الابادة الجارية منذ أكثر من عشرة أيام في غزة. بعض دوله ارسلت اساطيلها لمحاربة الفلسطينيين، مثل بريطانيا. ودول اخرى جرمت وحرمت ومنعت رفع الاعلام الفلسطينية والهتافات لفلسطين والرموز الفلطسنيية الأخرى مثل الكوفية. هذا ما فعلته فرنسا والمانيا.. واعتقلوا نشطاء فلسطينيين لأنهم عبروا عن مواقفهم السياسية الداعمة لشعب فلسطين.
الاتحاد المذكور يطالب من جديد بضرورة إطلاق كافة الرهائن، اليهود الصهاينة مع أن هناك منهم ٢٠٠ جندي وضابط من قوات الجيش “الاسرائيلي” هم بكل بساطة أسرى حرب، وللعلم يمكن هناك بينهم مجرمو حرب ارتكبوا تصفيات وجرائم ضد الانسانية في فلسطين المحتلة.
الاتحاد قال في بيانه ان الرهائن وهي تسمية خاطئة ومتعمدة، الرهائن اي الاسرى “الاسرائيليين” في غزة يجب اطلاق سراحهم دون شرط او قيد.
يا جماعة على مهلكم .. أطلبوا من “اسرائيل” أولاً توقف قتلهم بالقصف والغارات
فقد قتلت منهم 22 أسيراً حتى يوم 16-10-2023. كما قتلت آلاف الفلسطينيين بينهم نحو 900 طفل وجرحت آلاف الأطفال والنساء والمدنيين أكثر من 10000 جريح بالإضافة لآلاف المفقودين تحت الأنقاض والأبنية والمنازل المدمرة.
كل هذه الجرائم الوحشية والابادة الممنهجة والتصفية المدروسة بالقنابل الغربية والامريكية تمر بصمت والاتحاد شاهد مثل “شاهد ما شافشي حاجة” شاهد ولا تسجل في ذاكرتك، أنسى فوراً…
نفس هذا الاتحاد الاوروبي الذي من مواطنيه هناك مئات آلاف الفلسطينيين، هناك منهم المئات فقدوا عائلاتهم أو أحد أفراد عائلاتهم في حرب الابادة بغزة.
منذ عشرات السنين وهناك مطالبات من مواطنين أوروبيين وهم من العقلاء والشرفاء والأحرار ومعهم فلسطينيي أوروبا، بتدخل دول الاتحاد لدى محبوبتهم “اسرائيل” من أجل إطلاق سراح أسرى مرضى فلسطينيين (ماتوا بسبب نقص العلاج والاهمال المتعمد في مسالخ السجون “الاسرائيلية” الوحشية السادية).. وهناك أطفال معتقلون في السجون والزنازين اليهودية الصهيونية.. وأسرى آخرين تعدادهم بالمئات يقبعون في السجن منذ ٢٠ إلى ٤٥ عاماً… وهناك أكثر من ٥٠٠٠ أسير واسيرة، لم يفعل لهم الاتحاد الأوروبي أي شيء على الاطلاق.. ماذا عنهم وعن عائلاتهم؟.
ما هذا النفاق يا اتحاد اوروبي؟
اخجلوا قليلاً، اخجلوا.. اخجلوا …
ملاحظة: * كتبتها قبل حصول مذبحة المستشفى الأهلي المعمداني في غزة والذي أودت بحياة المئات وجرحت الآلاف.
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
17-10-2023

أدولف شولتس!
أيها الارهابي الألماني
ألم تذكرك غزة بمعسكر اوشفيتس؟

إذا فتحت الجبهات العربية كلها وبالذات الجبهتان المصرية والأردنية ستكتمل الدائرة وسوف ينتهي الاحتلال حتى لو جاءت أمريكا والناتو بكل جيوشهم الى فلسطين المحتلة. الجبهة المصرية ستفك حصار غزة وتمدها بكل ما تحتاجه …
الجبهة الأردنية وهي أطول حدود مع فلسطين ستستنزف الاحتلال كثيراً.
الجبهة السورية ستفتح تلقائياً وستكون جبهة لبنان هي تاج الساحات الموحدة.
كل هؤلاء مدعومين من ايران والعراق واليمن وربما الجزائر وشعوب الأمة. وتكون مناسبة لربيع عربي حقيقي يطير حكام العمالة والتطبيع والخيانة من المحيط الى الخليج ومن الخليج الى المحيط. وينهي نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية والغرب الاستعماري والاحتلال والعدو في الشرق العربي.
موقع الصفصاف – وقفة عز
17-10-2023

إنها فرصة كي يرتاح شعب فلسطين من وجود السلطة في الضفة وينهيها هي واتفاقياتها وينهي التنسيق الأمني.
بلكي الليلة ليلة القدر العربي الفلسطيني .. نصحى ونشوف الأمة العربية على حدود فلسطين.
مافيش فايدة على ما يبدو أهل الكهف لا يغادرونه.
يا مصر قومي وشدي الحيل.. يا مصري قوم وأمتطي الخيل.. الأقصى والقيامة بانتظاركم.. حج مبرور وسعي مشكور
مساعدة الفلسطينيين في غزة تكون بالمواجهة المباشرة مع الاحتلال ودك حصونه من كل مكان.
النازية الألمانية والفاشية الأمريكية الأطلسية في تل أبيب مع اليهودية الsهيوnية خططوا لحرق غزة وسوف يحرقون العرب تباعاً.
بايدن وبقية العصابة الغربية ومعهم الحكومات العربية و”اسرائيل” أولاً مسؤولون عن المحرقة في غزة.
شو أخبار جماعة الحوريات وإقامة الخلافة في بلاد الشام .. الموت في فلسطين وفي سبيل الأقصى يجب لكم سوابقكم
أحهزة الأمن الوطني التابع لسلطة عباس تطلق النار على مسيرة في جنين لنصرة غزة ويقتل طفلة فلسطينية.
الى كل العرب والمسلمين وبالذات محور فلسطين إذا ما وصلتم الليلة ووصلت رسائلكم الى كل فلسطين ستخسرون كل شيء
أيها الفلسطينيون الأرض أرضكم وكل من عليها من محتلين هو عدوكم.. هو أمامكم في كل مكان وزمان. لا تنتظروا
يا شعبنا في الأردن استقبلوا بايدن بالنعال هو ومن سيستقبله. 810 شهداء ومئات الجرحى في قصف المستشفى بغزة.
1100 ضحية في المستشفى الأهلي بغزة بعد قصفه قبل قليل .. انزلوا الى الساحات وعلى الشوارع يا عرب. كل من يتسطيع القتال عليه أن يقاتل.
يا سيد الجنوب والشمال ..
بعد مجزرة المستشفى الأهلي قبل قليل وسقوط مئات الضحايا .. غزة تنتظر دخولكم المعركة المفتوحة. لتكن استقبالاً لبايدن. للارهابي الذي يقود محرقة أهل غزة نيابة عن جبناء حكومة نتنياهو.
بايدن وبلنكن والإدارة الأمريكية هم من يقود المعركة “المحرقة” في غزة. هذا ما يقوله محللون يهود “اسرائيليين”.
إذا كان العرب لازالوا عرباً عليهم مساعدة غزة وادخال المساعدات والمعدات بالرغم من أنف العدو والأمريكان.

الغرب ضد الفلسطينيين لأنه مع “اسرائيل” ويقف مع أوكرانيا لأنه ضد روسيا:
عندما اجتاح الجيش الروسي أوكرانيا ووقفت كل أوروبا تقريباً، بكل تلاوينها السياسية والثقافية والاعلامية والاجتماعية والحكومية والمدنية والعسكرية ضد روسيا وبلا تحفظ مع أوكرانيا. قلنا لهؤلاء كلهم هذه سياسة الكيل بمكيالين.
لم يعجبهم كلامنا ولا أحبوا أقوالنا وبعد ذلك أصبحنا نشعر وربما كنا ولازلنا مهددين من قبل الذين أصيبوا بإسهال الحرب في اوكرانيا وروسيا.
اليوم نفس الشيء يتكرر ونفس المواقف الغربية تتجدد، فكل الذين وقفوا مع أوكرانيا وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، وقفوا ويقفون لغاية الآن بكل وقاحة وانحياز ولا انسانية ووحشية غير مسبوقة مع “اسرائيل” وجرائمها ضد الانسانية في غزة وكل فلسطين.
وقفوا بوحشية وعنصرية وعدوانية ليؤكدوا لنا ولكل من شكك في كلامنا أنهم يتبون سياسة عدوانية ويكيلون بمكيالين فيما يخص فلسطين… وأنهم غير صادقين ومنحازين ومنافقين.. تهمهم فقط مصالحهم ويتبعون بشكل أعمى الوحش الأمريكي ويرددون ويلتزمون مواقفه العدوانية بلا تحفظ.
نقول لهم وبلا مواربة وبدون تحفظ وبكل وضوح:
فلسطين ستنتصر والاحتلال “الاسرائيلي” سوف يزول…
سوف يزول كيان الاحتلال اليهودي “الاسرائيلي” حتى لو أرسلتم كل جيوشكم وأساطيلكم إلى بحرنا الشرق أوسطي…
تذكروا أيضاً أنكم أنتم من إخترتم إستعداء العرب والفلسطينيين بالذات لذا فمن هو ضدهم سوف يقفون ضده ومن هو معهم سوف يقفون معه وهذه معادلة عادلة وواضحة.
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
16-10-2023

وزيرة الحقوق الإجتماعية الاسبانية ايوني بيلارا (عن حزب نستطيع Podemos) في وسط الصورة. في إحتفالات العيد الوطني في إسبانيا يوم ٢٠٢٣/١٠/١٢، ارتدت وشاحاً مطرزاً من فلسطين، تمجيداً و نصرة لشعب فلسطين.
قالت لوسائل الاعلام أنها هي نفسها أرادت لبس هذا الشال الفلسطيني في يوم العيد الوطني في اسبانيا المصادف العاشر من اكتوبر ٢٠٢٣، لإظهار تعاطفها و دعمها للشعب الفلسطيني، الذي يعاني منذ عقود من سياسة الفصل العنصري و الاحتلال من قبل دولة “اسرائيل” وهو ما ليس له أي مثيل في العالم.
موقع الصفصاف – وقفة عز
16-10-2023

جريمة حرب جديدة ارتكبها المحتلون فجر اليوم عبر قصفهم مواقع للدفاع المدني والاسعاف شرق غزة. استشهاد 7 منهم
مئات جرائم الحرب ارتكبتها “اسرائيل” في غزة. لا يوجد أي مدني “اسرائيلي” كلهم عسكريون خدموا ويخدمون في جيش الاحتلال.
أيها الفلسطينيون الأوروبيون والأمريكان أنتم وأنصاركم جهزوا أنفسكم لرفع دعاوي ضد مجرمي الحرب اليهود ومن ساندهم في الغرب.

إرفعوا دعوات قضائية ضد مجرمي الحرب ومن ناصرهم في الغرب…
نضال حمد في 16-10-2023:
على الفلسطينيين في أوروبا والغرب تجهيز أنفسهم ومؤسساتهم وجالياتهم من أجل رفع دعاوي قضائية ضد “اسرائيل” وقادتها وجنرالاتها بتهم ارتكاب جرائم حرب ضد الانسانية وإبادة جماعية في قطاع غزة بحق السكان المدنيين، تدمير عشرات آلاف المنازل والشقق السكنية والبنايات، قتل وجرح آلاف الأطفال والنساء والعجزة، قصف وقتل المسعفين والصحافيين. منع وصول الماء والدواء والغذاء والكهرباء والوقود والاتصالات عن وحصار مليوني مدني في قطاع غزة.
وتقديم دعاوى ضد الدول الغربية التي وقفت مع “اسرائيل” وتبنت روايتها الكاذبة وروجتها وساهمت في تشويه صورة الفلسطينيين وتقديمهم كمجرمي حرب ومسلحين ارهابيين مثل داعش، مع أنهم هم من صنعوا داعش وارهابها.
يجب ملاحقتهم قانونياً بسبب كل ذلك وترويج اخباراً كاذبة عما حصل في السابع من اكتوبر ٢٠٢٣ في غلاف غزة. لقد كذبوا وزوروا الأخبار واتهموا الفلسطينيين بقطع رؤوس الأطفال اليهود واغتصاب النساء اليهوديات. بدون أي دليل مادي وملموس، وكذبت روايتهم نفس المصادر “الاسرائيلية” الاعلامية وبعض النسوة الاسرائيليات اللواتي كن مع أطفالهن تحت قبضة حماس في مستوطنات غلاف غزة. تحدثن لوسائل الاعلام “الاسرائيلية” عن حسن المعاملة وعدم التعرض لهم بأي سوء وتركهم آمنين في بيوتنا الفلسطينية التي يحتلونها منذ عشرات السنين ويعتبرونها بيوتهم اليهودية.
يجب التركيز في القضايا القانونية على الدعم الامريكي البريطاني الفرنسي الألماني الايطالي المفتوح للجرائم الصهيونية في غزة. وعن ارسال الاساطيل والسلاح والمال والذخيرة والقنابل الذكية وقنابل محرمة دولياً قتلت وحرقت أطفال غزة… والتركيز على أن تلك الدول خالفت القانون الدولي والمعاهدات الدولية وخرقت أبسط قواعد حقوق الانسان. وجرمت ومنعت رفع العلم الفلسطيني وارتداء الكوفية الفلسطينية والهتافات المؤيدة لفلسطين وأوقعت غرامات مالية باهضة وعقوبات بالسجن لسنوات طويلة… واعتقلت واعتدت على فلسطينيين وأجانب وعلى مواطنيها من المناصرين للفلسطينيين.
بايدن، نتنياهو، ماكرون وبقية العصابة العنصرية الارهابية يجب أن يقادوا الى القضاء والمحاكم حسب القوانين الدولية.
نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز
16-10-2023

ضحايا مدنيين بالآلاف وشعبنا يقف مع ثواره ويصمد ويصبر:
القدس المحتلة 15-10-2023 – أعلنت في هذه اللحظات مصادر الصحة الفلسطينية والدفاع المدني عن وجود أكثر من ١٠٠٠ من المفقودين الفلسطينيين، الذين لازالوا تحت الأنقاض، في أعقاب عمليات القصف العشوائي للبيوت والعائلات الفلسطينية في غزة.
القصف والغارات لا تتوقف ومستمرة بشكل وحشي ومدمر:
مئات الضحايا والجرحى من المدنيين والعائلات الفلسطينية الآن بالذات وطوال هذا اليوم الأحد 15-10-2023 في غزة… وقبل قليل واصلت الطائرات والمدفعية والبحرية الاحتلالية قصف كل غزة مع تركيز على خان يونس وتل الهوا ورفح.
هذا وفي أحدث احصائية غير نهائية 2726 شهيداً ونحو 10800 جريح في عدوان الاحتلال الsهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.
فيما بدورها حذرت الليلة وكالة “الأونروا” من أن هناك في غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة. وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أن الغارات “الإسرائيلية” على قطاع غزة كشفت عن “كارثة إنسانية غير مسبوقة”. حيث لا ماء ولا دواء ولا غذاء.
موقع الصفصاف – وقفة عز
15-10-2023
نضال حمد

أفضل أن لا نكرر مصطلحات الجزيرة واخواتها.. هؤلاء ليسوا مسلحين بل مناضلين فدائيين أو مجاهدين مقاومين. قول مسلحين الذي تستخدمه فضائيات التطبيع المتصهينة لتشويه الصورة.

أوسلو Oslo 15-10-2023: تظاهرة ضخمة في اوسلو بالنرويج نصرة لغزة، جابت شوارع العاصمة وتوقفت أمام مقر وزراة الخارجية النرويجية والسفارة “الاسرائيلية” شاركت فيها الآلاف.

الآن مواجهات في الخالصة (كرياتشمونة) تعيد رفع رايات فلسطين والطوفان. اشتباكات هناك..

إلى عناصر وضباط الأمن الوطني في الضفة الغربية:
غزة فتحت باب التوبة وأبواب الجنة.. قولوا يا رب.

فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية أدانوا تصريحات عباس زكي عضو اللجنة المركزية لفتح، التي حيا فيها أبطال المواجهة في غزة واعتبر أنهم نهضوا من جديد بالحالة الوطنية الفلسطينية.
هنا نص الخبر:
https://safa.ps/p/363925
رام الله – صفا : تبرأ مصدر مسؤول في حركة فتح من تصريحات لعضو اللجنة المركزية للحركة عباس زكي شكر فيها الم..اومة ومجّد بطولاتها بعملية “طوفان الأقصى”.
ونشرت الوكالة الرسمية “وفا” تصريحا مقتضبا لمصدر مسؤول -دون تسميته- قال فيه “إن التصريحات التي أدلى بها عباس زكي لا تمثل إلا نفسه، ولا تعبر عن موقف حركة “فتح” أو سياسة منظمة التحرير الفلسطينية”.

كل أساطيل الولايات المتحدة وبريطانيا لا تهز شعرة على رأس طفل فلسطيني بغزة.
لتعلم “اسرائيل”وUSA وحلفهم أن إستمرار الإبادة في غزة قد يؤدي إلى عواقب وخيمة وخطيرة جداً على الجميع.
بلغت الوقاحة بالرئيس الأمريكي الخرف بايدن أنه قال لمحمود عباس: “يمكن تقوم دولة فلسطينية بعد عودة السيد المسيح”
بايدن رئيس “اسرائيل” و”بلنكن” وزير خارجيتها .. الأول مسيحي صهيوني والثاني يهودي صهيوني. كلاهما معاديين لفلسطين.
بلغت الوقاحة بوزير خارجية USA أن يبلغ الحكام العرب أنه جاء إليهم كيهودي وليس كوزير خارجية. وهددهم كلهم بمسح غزة.