أخبار الجالية في النرويج

بيان صادر عن الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي 2007

حرية الأسرى مثل حق العودة

السابع عشر من نيسان – ابريل يوم الأسير الفلسطيني

الثاني والعشرون من نيسان – ابريل يوم الأسير العربي

موقع الصفصاف يخصص اليوم صفحة كاملة ومصورة تتحدث عن الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني وعن نشاطات أقيمت في النرويج دعما للأسرى خلال السنوات الماضية. هذا وأعلن مصدر في الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج لموقع الصفصاف عن اعتزاز الهيئة بتمكنها إدخال موضوع وقضية الأسرى إلى أجندة بعض أعضاء البرلمان، وبعض الأحزاب والمنظمات والمؤسسات النرويجية بحيث أصبح الموضوع موجودا بشكل دائم في كل مناسبة.

*****

السابع عشر من نيسان – ابريل يوم الأسير الفلسطيني

 
بيان صادر عن الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي
 
بمناسبة يومي الاسير الفلسطيني والعربي تتقدم الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج بأجمل التهاني والتبريكات للاسرى في معتقلاتهم وسجونهم. وتشد على اياديهم وتقول لهم اصبروا فان فجر الحرية آتٍ لا محالة. وتعاهدهم انها ستظل تقف الى جانبهم وترفع لواء قضيتهم التي ترقى بقدسيتها لقداسة حق العودة. فالاسرى امانة في اعناق كل فلسطيني وعربي. لذا يجب النضال بشتى الطرق من اجل تحريرهم. وبالمناسبة تؤكد الهيئة على ضرورة استنباط طرق ووسائل نضالية ضرورية مشروعة من أجل تأمين اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني. وتؤكد كذلك على ضرورة ان تشمل صفقة الجندي شاليط كل الذين يمكن تأمين حريتهم من اصحاب الاحكام العالية ومن النساء والأطفال والمرضى وكذلك من فلسطينيي الاراضي المحتلة 1948 إن أمكن ذلك. هذا بالأضافة للاسرى العرب وفي مقدمتهم سمير القنطار وسلطان العجلوني. وتطالب بوضع موضوع الاسرى في سلم اولويات اي عمليات تفاوضية مقبلة. لانه لا يجوز التفاوض و10000 اسير فلسطيني في السجون والزنازين والمعتقلات.
 
التحية للاسرى الابطال
التحية لعائلاتهم الصابرة
المجد لنضال شعبنا وامتنا
وفجر الحرية قريب انشالله
 
الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في النرويج
 
أوسلو : 17-04-2007

الجالية الفلسطينية في النرويج تنشط في سبيل حرية الأسرى

*

*

*

*

موضوع الأسرى في التلفزيون النرويجي في استضافة تحدثت فيها أيضا عن فلسطين رئيس البرلمان النرويجي

رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج يقول :

 الصفصاف – أوسلو :جلعاد شاليط ليس أهم من أي أسير فلسطيني، ويشكر النرويج على موقفها الأصيل في لقاء مع قناة أخبار التلفزيون النرويجي تي فى تو

*

الثاني والعشرون من نيسان – ابريل يوم الأسير العربي

*

*

 

اترك تعليقاً