الأرشيففلسطين

تصريحات لسيادة المطران عطا الله حنا عن الأسرى وقضايا أخرى

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نطالب بمؤازرة الحركة الاسيرة ونصرتها “

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم ابناء شعبنا وكافة اصدقاء فلسطين في كل مكان بضرورة مؤازرة الحركة الاسيرة ونصرتها فلا يجوز ان يُترك الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال لقمة سائغة لبطش الاحتلال وممارساته الظالمة .
الاسرى والمعتقلون الفلسطينيون يستحقون منا ان نكون الى جانبهم وان نؤازر قضيتهم العادلة وهنالك مطالب عادلة يتبناها هؤلاء الاسرى ، ولكن يبقى المطلب الاساسي والاهم انما هي الحرية المرتجاة والتي يتمناها كل اسير ونتمناها ونطالب بها جميعا.

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الفلسطينيون يرفضون ما يسمى بالسلام الاقتصادي وما يريدونه هو انهاء الاحتلال وتحقيق امنياتهم وتطلعاتهم الوطنية “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم بأن ما يسمى بالسلام الاقتصادي انما هو مرفوض جملة وتفصيلا فالفلسطينيون يتطلعون الى الحرية الكاملة وانهاء الاحتلال واقامة عاصمتهم المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .
لا ننكر ان الفلسطينيين بحاجة للدعم والمؤازرة ولكن ظاهرة المال السياسي مرفوضة جملة وتفصيلا فلا يمكن ان تكون هنالك معادلة مقبولة لشعبنا وهي المال مقابل الانتماء والثوابت الوطنية .
ان كل حبة تراب من ثرى فلسطين لا يمكن ان تضاهى بالمال والفلسطينيون متمسكون بوطنهم وقضيتهم العادلة وكل اموال الدنيا لن تؤثر عليهم فكلمة الاستسلام والرضوخ والقبول بالاملاءات الاحتلالية انما هي مرفوضة من كافة الفلسطينيين جملة وتفصيلا.
الفلسطينيون يرفضون التآمرعلى قضيتهم ومشاريع تصفية هذه القضية التي تعتبر انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا وثمرتها ستكون حتما الحرية المرتجاة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ارتقاء شهداء نابلس الثلاثة بهذه الطريقة المروعة انما يدل على جرائم الاحتلال التي لا حدود لها والتي هدفها هو النيل من عزيمة وارادة شعبنا الفلسطيني.
اننا نعزي اسر الشهداء ونتضامن معهم في آلامهم واحزانهم لانهم فقدوا فلذات اكبادهم ونؤكد بأن نابلس الابية كما هو حال كل ابناء شعبنا الفلسطيني لن تنال من عزيمتنا وارادتنا سياسات وممارسات الاحتلال ، وان دماء الشهداء لن تذهب هدرا وثمرتها سوف تكون الحرية والانعتاق من الاحتلال .

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتضامن مع سوريا الشقيقة وهي تتعرض للاعتداءت “الاسرائيلية” المستمرة والمتواصلة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاعتداءات “الاسرائيلية” المستمرة والمتواصلة على سوريا الشقيقة انما هي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا ، فقد شهدنا مؤخرا عدوانا غاشما على محيط العاصمة السورية دمشق كما وشهدنا سلسلة اعتداءات في اكثر من مكان وفي اكثر من منطقة في سوريا الشقيقة خلال الفترة الماضية.
اننا اذ نعرب عن شجبنا واستنكارنا لهذه الاعتداءات التي تتعرض لها سوريا في الوقت الذي بدأت فيه تستعيد عافيتها وترمم ما دمرته الحروب والارهاب فإننا نطالب الاحرار من ابناء امتنا بأن يقفوا الى جانب سوريا وان يرفضوا هذه الاعتداءات الغاشمة التي تعتبر استفزازا خطيرا وتطاولا على سيادة دولة عربية شقيقة .
نتمنى من كافة الدول العالمية والمؤسسات والهيئات الاممية بأن ترفض هذه الاعتداءات وهذا القصف الذي يهدف الى اضعاف الدولة السورية ، وان يكون هنالك موقف دولي وعربي واضح رافض لهذه الاعتداءات .