الأرشيفوقفة عز

تطبيع “كيف”و “حشيشة” – كلمة موقع الصفصاف

 
أكثر من 150 شركة “إسرائيلية” لديها الرغبة بالاستثمار في “الحشيشة” المغربية أي في “الكيف” المغربي. لأنها تريد استخدام ذلك في صناعات الأدوية والتجميل. وبحسب موقع هسبريس المغربي ان الشركات الصهيونية أبدت رغبتها في الاستثمار في مجال الاستعمالات الطبية لـ”القنب الهندي” بمناطق الشمال المغربية.
هذا من ناحية الاستخدام الطبي والتجميلي أما من ناحية آخرى فيمكن للمافيات اليهودية الاسرائيلية شراء الحشيشة لبيعها في السوق اليهودية الصهيونية.
تجدر الاشارة الى ان هذه التبادلات النجارية المرتقبة هي جزء من التطبيع الذي تمارسه الحكومة المغربية منذ عشرات السنين، والذي تجدد في ديسمبر كانون الأول الفائت سنة 202، حيث وقعت المغرب اتفاقية تطبيعية مع الصهاينة، أعادت تجديد شباب اتفاقياتها السابقة سواء العلانية أم السرية مع الصهاينة.
هذه العلاقات أو الاتفاقيات الخيانية التي وصفها في حينه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأنها “خريطة طريق ستعمل الأطراف الثلاثة عليها خلال المرحلة المقبلة”. هي اتفاقيات حيانية بكل ما في الكلمة من معاني. وهي تجيء على حساب القضية الفلسطينية والشعب العربي الفلسطيني، وخدمة للأعداء الصهاينة وللأسياد الأمريكان. وبرغم رفض الشعب المغربي لها.
الشعب المغربي مع فلسطين سواء طبع حكامه أو حتى تحالفوا مع الصهاينة. وصورة هذه الفتاة التي حملت العلمين المغربي والفلسطيني نصرة لشعب فلسطين، خير دليل على ذلك.
شعب المغرب مع فلسطين
 
موقع الصفصاف
23-6-2021