الأرشيفالجاليات والشتات

رئيس اتحاد الجاليات و المؤسسات الفلسطينية – أوروبا: العقوبات تقتل الشعب السوري

العقوبات تقتل الشعب السوري ويجب رفعها فورا!

اكد رئيس الامانة العامة لاتحاد الجاليات و المؤسسات الفلسطينية في اوروبا، الدكتور فوزي اسماعيل، في تصريح صحفي، ان المأساة الانسانية التي تعرضت لها شعوب المنقطة جراء الزلزال الذي هز سوريا وتركيا، مدعاة للتضامن الانساني غير المشروط، مذكرا ان العقوبات المفروضة على الشعب السوري تسهم الان في قتل ضحايا الزلزال، وتفاقم اثاره الكارثية على الشعب السوري.
وتوجه الدكتور فوزي بتعازيه وتعازي الجاليات الفلسطينية في اوروبا لابناء لشعوب المنطقة، مؤكدا التضامن الكامل من ابناء الشعب الفلسطيني مع ضحايا هذه المأساة المفجعة، مؤكدا على وحدة مصير شعوب المنطقة، و ضرورة تعزيز اشكال التضامن والاخاء في مواجهة هذه المآسي، ونبذ سياسات العدوان والحروب والاطراف التي تغذيها على حساب دماء الشعوب.
وطالب الدكتور فوزي اسماعيل الدول المتورطة في فرض العقوبات على الشعب السوري، بوقف جريمتها ورفع الحصار وازاحة اية عوائق امام وصول المساعدات بكافة اشكالها للشعب السوري، مشددا أن هذه العقوبات ساهمت في خنق الشعب السوري، وهدفت لتجويعه وتركيعه.
ودعا رئيس الامانة العامة للاتحاد ابناء الجاليات الفلسطينية الى اوسع حملة من التضامن مع الشعب السوري، والضغط الفاعل على الحكومات الاوروبيا المتورطة بفرض هذه العقوبات الاجرامية.