الأرشيفوقفة عز

شهادة حية .. امرأة فلسطينية ناجية من الابادة في غزة

اجرت المقابلة إسراء البحيصي ..

تتحدث هذه السيدة عن المعاملة الفاشية التي تلقاها الفلسطينيون المدنيون من قبل جنود الاحتلال الصهيوني في الحي الذي كانت تقطن فيه قبل تدميره وتهجيرها هي وابنتها وجاراتها من الامكان.

جاء في أقوالها عبر الفيديو المسجل والذي نرفقه هنا مع الموضوع:

دخل الجنود الصهاينة منطقتنا السكنية

بداية أعتقلوا كل الذكور وأمروهم بنزع كافة ملابسهم (بما فيها الغيارات الداخلية) حتى غدوا عراة تماماً، ثم شبحوهم في مكان قريب منا وانهالوا عليهم بالضرب المبرح والتعذيب الشديد وبلا رجمة وبشكل جنوني أمام أعيننا. كانوا يضربون بلا رحمة ويشتمون الجميع.

أخذوا الأطفال ومنهم أطفالي ووضعوا رؤوسهم في القمامة … ثم ألقوا القبض على كل النساء والفتيات وكانت منهن ابنتي التي عروها من ثيابها وضربوها أمام عيني وهي بسن 14 سنة. وكان بحوزتها مبلغ كبير جداً من المال قاموا بسرقته … سرقوا الهواتف والاموال والمجوهرات وكل ما كان معنا ومع ابنتي من أمانات للعائلة لأخوتي واخواتي وأهلي وصادروا وسرقوا مجوهرات وأموال ومقتنيات الناس.

وضعونا على الأرض وأخذوا يطلقون الرصاص بيننا وحولنا وفوق رؤوسنا ومن ثم أحرقوا كل الأماكن في المنطقة…

سألها أحدهم من فعل ذلك.؟

أجابت الصهاينة.

عملوا فينا العجب وكل أصناف التشنيع

تثوري سرقوا فلوسنا ومجوهراتنا ثم قاموا أمام أعيننا نحن النساء بحرق ملابسنا الداخلية … الأطفال والبنات والأولاد الصغار جالسين هنا على الشارع لا يوجد لديهم اي حاجة .. (الصهاينة أحرقوا كل شيء)… لم يتركوا لنا اي شيء لا خيمة ولا ملابس ولا اي شيء آخر. ثم طردونا وقوالوا لنا اخرجوا يا حيوانات  وخرجت الناس بدون ملابسهم وبدون شيء. اجبروا الأطفال على السير في البرد الشديد عراة وبدون ملابسهم …

قلنا سنتوجه الى النصيرات

قالوا لنا لا فقط الى الجنوب .. لكن إذا بتحبوا تموتون اذهبوا الى النصيرات ..

قلنا لهم اعطونا ولو جزء بسيط من المبالغ المالية التي اخذتموها منا ..

قالوا لنا لا يوجد مال ..  “نو موني” .. بالمشمش …

الفلوس راحت .. روحوا مشي يا حيوانات … وكانوا يطلقون الرصاص حولنا …

ترتيب واعداد موقع الصفصاف

نضال حمد

13-01-2024