الأرشيفوقفة عز

طائرات درون “إسرائيلية” ألمانية لأوكرانيا

نضال حمد:
طعنة صهيونية جديدة للروس كسابقاتها من الطعنات التي كانوا وجهوها لصديقهم حتى وقت قريب القيصر الروسي بوتين. فلا أصدقاء للصهاينة ولا حلفاء ولا وفاء لديهم .. فالأهم بالنسبة لهم هي مصلحة الكيان واستمراره وقوته وتفوقه وأمنه ورضا أمريكا عنه. ومادامت الحرب في أوكرانيا تدور رحاها بين الروس والأمريكان والغرب فإن “اسرائيل” في خدمة الغرب وأمريكا بشكل دائم ودونما نقاش وكما جرت العادة منذ ولادتها بريطانياً وغربياً في فلسطين العربية المحتلة.
وسائل إعلام عبرية نشرت أمس الاثنين الموافق ٢٤-٧-٢٠٢٣ خبراً عن قيام شركة “اسرائيلية” – ألمانية ببيع ٨٠ طائرة مسيرّة لأوكرانيا. فبحسب موقع “يسرائيل ديفنس” فإن تلك الشركة الألمانية تابعة لشركة رافئيل “الأسرائيلية” في ألمانيا وهي التي ستقوم بزويد أوكرانيا بطائرات الاستطلاع المسيرة بدون طيار.
هذا وأضاف نفس المصدر العبري بأن ” الشركة الألمانية Dynamite Noble Defense (DND)، وهي شركة تابعة لشركة “رافائيل الإسرائيلية”، على وشك نقل 80 طائرة استطلاع بدون طيار من نوع هيدرون Heidrun إلى أوكرانيا.”.
طبعاً ألمانيا كما جرت العادة فيما يخص الكيان الصهيوني هي البقرة الحلوب والممول لنشاطاته وهي التي ستدفع ثمن الطائرات وشحنها أو نقلها إلى أوكرانيا.
جدير بالذكر أنه وبحسب نفس الموقع الذي نشر الخبر وترجمه موقع عاجل الفلسطيني ” تم تصميم الطائرة التي تعتبر منصة ثابتة الجناحين، كوسيلة للاستطلاع والتتبع، وتسمح خفة الطائرة بدون طيار بالإطلاق اليدوي بعد بضع دقائق من التحضير والبقاء في الهواء لمدة تصل إلى 90 دقيقة.”.
سبق للدنمارك الحليف ألأخر والوثيق للكيان للصهيوني والذي تعتبر أرضه بمثابة قاعدة للموساد الصهيوني، سبق لها أن زودت العام الفائت أوكرانيا بمجموعة من تلك الطائرات “الاسرائيلية” الألمانية. ضمن خطة الناتو ودوله المصابة برعب روسي وباسهال لمساعدة الجيش الاوكراني في مواجهة مع الجيش الروسي. قامت بارسالها الى اوكرانيا في حينه الشركة الدنماركية Sky-Watch المصنعة. هذا بحسب ترجمة موع عاجل فلسطين.
خاتمة:
طبعاً ستشكل هذه المجموعة من الطائرات خطراً كبيراً على روسيا حتى بالرغم من تفوقها العسكري الكبير. إذا كان الروس بوارد معاقبة “اسرائيل” على طعناتها المكررة لروسيا وعلى أفعالها المعادية للقيصر بوتين، صديق نتنياهو فيما مضى .. بإمكان الروس القيام بذلك على أحسن وجه وبشكل مؤلم كثيراً للعدو الصهيوني.
كيف؟
عبر تزويد قوى المقاومة العربية وحلف المقاومة في لبنان وفلسطين وسوريا بالذات بأسلحة متطورة وتقنيات حربية خاصة الصاروخية بأشكالها المتعددة، وغيرها كي يتمكنوا من توجيه ضربات موجعة للاحتلال الصهيوني. بهذا تكون روسيا انتقمت من الصهاينة كقاعدة متقدمة للحلف الأطلسي وللولايات المتحدة الأمريكية في الشرق العربي وبنفس الوقت تكون قدمت خدمة جليلة للمقاومين العرب والفلسطينيين.
هل يفعلها الروس؟
لا أملك الجواب… لكنني لو كنت مكان بوتين لفعلتها…

٢٥-٧-٢٠٢٣ نضال حمد
موقع الصفصاف – وقفة عز