وقفة عز

فسبكات نضال حمد

بدون فتوى مولاهم ترامب لا يستطيع السعوديون وأعوانهم ضرب قطر. ولا يستطيع أردوغان والأتراك وقاعدتهم في قطر عمل أي شيء دون ترامب.

  1. جماعة فضائية الجزيرة وجلهم من حركة الاخوان المسلمين، أين سيذهبون وماذا سيفعلون إذا أذعنت قطر لمطالب السعودية وحلفها بإغلاق الجزيرة ومنابر إعلامية أخرى لغير جماعة الاخوان المسلمين يعني( للمتقطرنين) من قطر ,,. في واحد صاحبي مسكين هكلان همهم-ن.
  1. حماس قد تضحي أيضاً بقطر. لعبة البقاء والمصالح التي تجيدها الحركة. من خان سوريا يخون أي بلد آخر. وأبو فادي الدحلان قريبا في غزة.
  1. بالرغم أنه ما في أضاحي بعيد الفطر إلا أن السعودية وحلفها ناويين يضحوا بقطر. عم يدرسوا الموضوع في مؤتمر هرتسليا الصهيوني.
  1. هذه القائمة تعني استسلام قطر بالكامل لشروط السعودية وحلفها، مما يعني التمهيد لرحيل أمير قطر وعائلته عن الحكم وإعادة المشيخة للهيمنة السعودية. اليكم قائمة مطالب إلى قطر و10 أيام للتنفيذ …
    قدمت الكويت إلى قطر قائمة بالمطالب التي أعدتها دول المقاطعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) للدوحة، وتشمل إغلاق قناة الجزيرة، وخفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران ومطالب أخرى.
    وكشفت وكالة “أسوشييتد برس”، في الوثيقة التي اطلعت عليها، أن الدول حددت لقطر مهلة 10 أيام للامتثال لجميع المطالب.
    …وطالبت الدول قطر بإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر بشكل فوري.
    كما دعت الدول الأربع إلى تسليم جميع الأفراد الذين صنفتهم كـ”إرهابيين”، ووقف تمويل أي كيان متطرف تصنفه الولايات المتحدة كمجموعات “إرهابية”، وتقديم معلومات مفصلة عن شخصيات معارضة خليجية.
    وطالبت بإغلاق مواقع إلكترونية ادعت أنها ممولة من قطر.
  1. عيد منير لأهل غزة نقطة الضوء الساطعة في مقاومة شعب فلسطين
    من حق أهل غزة أن يكونوا أحرارا في حركتهم بين فلسطين ومصر …
    من جق أهل غزة أن يتجولوا بحرية وأن يجدوا الدعم والاسناد من شعب مصر الشقيق ..
    وليس من حق محمود عباس والسيسي والصهاينة وأي كان أن يحاصرهم ويعزلهم ويمنع عنهم الماء والدواء والكهرباء والأنفاق والهواء …
    ومن حق حماس ان تبحث عن حلول لجلب الكهرباء والدواء ومواد البناء للقطاع المدمر، ولفتح معبر رفح من قبل الجانب المصري الذي بيده وحده قرار فتح او اقفال المعبر. …
    لكن ليس من حق حماس تقديم أي تنازل عن ثوابت المقاومة لا لدحلان ومن يشغله ولا للنظام المصري أو أي نظام آخر.
    كلنا نتمنى أن تواصل السلطات المصرية فتح المعبر لتسهيل حركة سكان القطاع …
  2. ونشرت فضائية فلسطين اليوم خبراً جاء فيه : (( مصدر خاص كشف عن تفاصيل المباحثات التي أجرتها قيادة حركة حماس برئاسة يحيى السنوار، مع النائب “دحلان” ومسؤولين مصريين في القاهرة، والتي أفضت إلى التخفيف من حدة الحصار المفروض على قطاع غزة.
    وأضاف أنه جرى الاتفاق على فتح معبر “رفح” بشكل دائم، ضمن توافق وطني فلسطيني خالص وبتواجد من قوى الأمن الفلسطينية المشمولة ضمن التوافق الوطني، بالإضافة إلى ضخ الوقود الصناعي اللازم لمحطة توليد الكهرباء من مصر.)).
  3. أخيراً… سؤال : من هي قوى الأمن الوطني الفلسطيني ( المشمولة ضمن التوافق الوطني …) التي ستشرف على المعبر؟
  1. القيادي الحمساوي أحمد يوسف يتغزل بدحلان ويبيض صفحته
  1. أبشروا محمد دحلان قريبا في مصر لحل الخلافات مع حماس …
  1. زمان كان الشعار بعد النكبة يحاكي اللاجئين الفلسطينيين ويقول لهم: ثوروا وانزعوا القيد والخيمة. واليوم بعد نكبات جماعة أوسلو صار الشعار لازم يكون : ثوروا وأنزعوا التنسيق الأمني وكل من في السلطة. غير هيك الله بعوض على البلاد وعلى العباد …
  1. بماذا ستنفعك يا أبا مازن قلوب الصهاينة وأنت لا تملك قلوب شعبك؟
    إزالة نصب الشهيد خالد نزال في جنين إهانة لكل الشهداء والأحياء من شعب فلسطين
    اليوم نزال وغدا دلال وحبش وأبو علي مصطفى وأبو جهاد الوزير وطلعت يعقوب والخ
    رضخت سلطة عباس لمطالب الاحتلال الصهيوني وقامت بإزالة النصب التذكاري للشهيد خالد نزال عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وأحد مخططي عملية ترشيحا معلوت سنة 1974، اغتاله الصهاينة سنة 1986 في أثينا. وكان رئيس بلدية مستوطنة “معلوت”، قد بعث برسالة لرئيس السلطة محمود عباس، مطالبا إياه بإزالة النصب التذكاري للشهيد نزال وسط مدينة جنين. وجاء في الرسالة: “سيادة الرئيس محمود عباس، إن أردت السلام الحقيقي وكسب قلوب الإسرائيليين عليك إزالة النصب التذكاري”.
    بماذا ستنفعك يا أبا مازن قلوب الصهاينة وأنت لا تملك قلوب شعبك؟
  1. موضوع مطروح للنقاش البناء والجاد و المفتوح
    لست بحاجة لتذكير بعض الأصدقاء الفتحاويين بأن رئيس حركتهم محمود عباس يمثل مشروع لا وطني … واللجنة المركزية لفتح كما المجلس الثوري يمنحانه كامل الصلاحيات، وهو يستغلها للتنازل تلو التنازل عن حقوقنا الفلسطينية الثابتة. و الوفود الفتحاوية للحوار مع المجتمع الصهيوني والتي تشارك في كل صغيرة وكبيرة لدى الصهاينة من الأفراح الى الأتراح وصولا لمؤتمر هرتسليا السنوي، الذي يشارك فيه هذا العام نبيل شعث و الياس زنانيري ونداء جدلاني ممثلون عن فتح. إذا كانت هذه ال فتح بكل هذه المشاركات والسياسات والصفات لازالت حركة وطنية فلسطينية هذا يعني أن مفهوم الوطنية صار مقلوباً.

السيد نصر الله: الهدف مما يجري في المنطقة هو تصفية القضية الفلسطينية.

  1. و أوضح سماحته أن “حركات المقاومة في لبنان وفلسطين يتم تهديدهم بشكل دائم بالحرب والاغتيالات والاتهام بالارهاب وتشويه السمعة”.
    و رأى السيد نصر الله أن “سوريا هي جزء اساسي في محور المقاومة وداعم اساسي لحركات المقاومة وهي عقبة كبيرة امام اي تسوية عربية “اسرائيلية” شاملة”، مشيراً الى أن “الهدف من الحرب على سوريا هو إسقاطها والاتيان بقيادات ضعيفة للسيطرة على هذا البلد
  1. يكفي محور المقاومة ورأس حربته حزب الله انهم الهم الأكبر لمؤتمر هرتسيليا الصهيوني، الذي تشارك فيه وفود عربية ومن سلطة عباس أيضا.
  1. ترى من سيمثل السلطة الفلسطينية هذا العام في مؤتمر هرتسيليا للأمن القومي الصهيوني … سمعت أن نبيل شعث و زناريري هما الوفد الأوسلوي للمؤتمر … العام الفائت كان المدعو أحمد مجدلاني هو ممثل سلطة أوسلو في المؤتمر. من ضيوف المؤتمر عتاة الصهاينة في العالمين الغربي والشرقي ومنهم برنارد ليفي منظر الربيع العربي في ليبيا وسوريا …
  1. قائد المصادفة صائب عريقات يقول ان الاستيطان يتعارض مع القانون الدولي … أي قانون دولي يا عضو اللجنة التنفيذية؟ وهل يوجد قانون دولي لحماية الضعفاء؟ … في ولاية نتنياهو الأولى عندما وصل حزب الليكود إلى الحكم، ازدادت وتيرة الاستيطان بشكل كبير. وأظهرت معطيات، تتطرق إلى نهاية العام 2015، نشرتها صحيفة ‘هآرتس’ أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية بلغ 380 ألفا، وأن أكثر من 44% منهم يسكنون في مستوطنات تقع خارج الكتل الاستيطانية. ويضاف إليهم حوالي 210 آلاف يسكنون في مستوطنات في القدس المحتلة. كل هذا والخائب عريقات يعول على القانون الدولي.
  1. في مثل هذا اليوم سنة 1982 واثناء حصار بيروت من قبل قوات الغزو الصهيوني بقيادة الإرهابي ارييل شارون وبمساعدة ارهابيي وانعزاليي لبنان بقيادة الإرهابي بشير الجميل، صدر أول عدد من جريدة المعركة اليومية التي استمرت حتى نهاية حصار بيروت ورحيل الفدائيين الفلسطينيين بحرا الى سوريا والعراق واليمن وتونس والجزائر والسودان … صدرت الجريدة عن اتحادات الكتاب العرب واللبنانيين والفلسطينيين في لبنان. كما ترون عنوان العدد كان ( لا خيار سوى الصمود والقتال ) لكن للأسف بعد عشر سنوات ونيف من ذلك… العنوان كثيرون من الذين رفعوا الشعار استقروا تحت قيادة الاستسلام في مشروع أوسلو التصفوي. ونسوا أيام المعركة وأخذوا يبحثون عن الرتب والرواتب والامتيازات والمنفعة مقابل التخلي عن القضية والشعار والثوابت. بالنسبة لي مازلت اسير على نفس الشعار وقد تشرفت أن نشرت فيها عدة مشاركات خلال الحصار وكان عمري يومها 19 عاماً.
  2. للمزيد هنا الأرشيف
  3. http://www.safsaf.org/almaraka_1982/al_maraka.htm