الأرشيفوقفة عز

فيسبوكيات نضال حمد 06-2022

سنة على اغتيال نزار بنات

رحل صاحب الصوت العالي والصادح بالحق فيما لازال قتلته من لصوص الوطن المحتل والمنفى قبل ذلك، يتحكمون بشعبنا وبقرارنا وبقضيتنا.لم يحاكموا ولم يحاسبوا لأن القاضي والحاكم منهم ولأنهم كلهم مسؤولون عن اغتيال نزار بنات. من أصغر عميل إلى أكبر جاسوس وإلى كل المنسقين الأمنيين… والأجهزة الأمنية العتيدة وعناصرها التي تقيم الحواجز التيارة على الطرقات الفرعية وتسرق وتسلب المواطنين أموالهم ومجوهراتهم. متى أيها الفلسطينيون سوف تنهضون وتحاسبون من دمروا قضيتكم واغتالوا نخبة مناضليكم؟

خطوة بالاتجاه الصحيح ستعزز حلف الكرامة والعزة في هذه الأمة – نضال حمد

السعودية والوهابية وكثير من الإخوانجية لا تعجبهم عودة الحركة التي يقودها هنية الى الحلف الصحيح والمطلوب .. حلف الكرامة والعزة والشموخ والمواجهة.

فمن دمشق الى بيروت والقدس وغزة وكل فلسطين وامتدادات تلك العواصم والمدن عربياً وعالمياً واقليمياً … يحدد الانسان إن كان مع نهج تحرير الأرض والانسان أو مع نهج حيونته واستعباده واستزلامه وبيع كرامته وشهامته ونخوته وعروبته وأرضه للأعداء.
إن أفضل قرار تتخذه الحركة منذ سنة 2012 هو بالتحديد هذا القرار الجريء والعملي والشجاع والقومي العربي. فبدون دمشق وحُماتها وحُراسها لا يمكن أن يستمر حلف التحرير والمواجهة.

من لا يعجبه ذلك ويعيب على الحركة اتخاذ هذه القفزة التصحيحية والصحيحة التي تصحح من خلالها العلاقة التي تدهورت تماماً، هو من لا يريد الخير لفلسطين، وهو الذي إرتضى أن يكون أجيراً وخادماً عند حلف الصهاينة والأمريكان في الدول العربية. فدول الخليج بالذات استطاعت شراء واستقطاب واستيعاب غالبية الكتاب والصحفيين والاعلاميين في الوطن العربي، من لبنان وفلسطين المحتلة والشتات الفلسطيني الى المغرب والسودان فمصر، مرورا بكل العواصم المحتلة وهابياً أو صهيونياً أو أمريكياً، سواء بشكل مباشر كما حال مستوطنات خليجية عديدة تسمى مشيخات أو الخ من التسميات…

يقول كاتب وهابي سعودي في صحيفة ممولة من المملكة وهي صحيفة على ما يبدو وهابية تكفيرية تصدر في لندن اسمها الاستقلال:

(ومع بروز حالة من صراع الأجنحة داخل “حماس” حول الإعلان عن عودة العلاقة مع الأسد، ذهب الكاتب السعودي نواف القديمي، للقول في تغريدة بتاريخ 22 يوينو، إن “الحديث عن الإجماع داخل حركة “حماس” اتضح أنه غير صحيح”.

ومضى القديمي يقول: “”حماس” الخارج (خ ا ل د م ش ع ل وكثيرون معه) يرفضون القرار، ومن قام بتسريب الخبر لرويترز هو الطرف الذي يُريد فرض إرادته على كل الحركة، وهو الذي يملك أغلبية الأصوات. لذلك، يبدو أن عودة العلاقات ستتم، لكن وسط خلاف واسع داخل الحركة على ذلك”).

يبدو أن هذا الشخص وما يمثله أو يتحدث بلسانه يريد اشعال فتنة داخل جسم الحركة، بين داخلها في فلسطين وخارجها في الشتات العربي، ويقوم بتحريض بعض قادة الحركة على رفض الخطوة التصحيحية وعلى الانشقاق عنها. فهل سيسمح هؤلاء له بشق الحركة؟

نضال حمد
24-6-2022

الشخص الذي هاجم حانة ليلية في اوسلو يبلغ من العمر 42 عامًا، اعتقل بعد إطلاقه النار في أوسلو الليلة الماضية وقتله لشخصين وجرحه عدد آخر من رواد الحانة.
تقول الشرطة أنه سبق إدانته بالاعتداء الجسيم وحيازة المخدرات وأنه شخص .يعاني من اضطرابات ومشاكل نفسية
في مؤتمر صحفي صباح السبت، أكدت الشرطة أن المتهم كان معروفًا في السابق لكل من الشرطة والمخابرات وجهاز أمن الدولة. وأكدت أنه يحمل الجنسية النرويجية.

  • الصورة ادناه من أمام الحانة التي استهدفها القاتل