الأرشيفوقفة عز

في الآونة الأخيرة تحدثنا كثيراً عن التطبيع – نضال حمد

في الآونة الأخيرة تحدثنا كثيراً عن التطبيع
قمنا بإدانة التطبيع العربي الصهيوني وخاصة خلال دورة أولمبياد طوكيو المستمرة. كما طالبنا العرب والمسلمين والعالم بعدم اللعب مع الصهاينة. طيب يا جماعة يا فلسطينية .. لو أوقعت القرعة لاعب-ة فلسطيني -ة مع لاعب-ة صهيوني-ة ترى هل كان سينسحب أو كانت ستنسحب؟
لا اعتقد ذلك (وهنا الخزي والعار) لأن النظام السياسي والسلطوي الفلسطيني تحت الاحتلال، من رأسه مرورا برجوبه جبريل رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية حتى كل فروعه ومتفرغيه ومتفرغاته ومنتسبيه ومنتسباته ومستزلميه ومستزلماته، مطبعون ودعوا ويدعون للتطبيع ويمارسونه يومياً بطرق ووسائل مختلفة… ليس آخرها اللقاء بوفد صهيوني في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في البيرة قرب رام الله المحتلة.
هذه المنظمة المغتصبة والتي لا يجوز التمسك بها ممثلاً شرعياً ووحيداً مادام عباس رئيسها ومادامت قيادة فتح تهيمن عليها وتديرها كما تشاء. لأن عباس وقيادة فتح ومن يسير خلفهم هم أصحاب نهج اوسلو والسلطة والتطبيع لا يتوانون عن التطبيع والتنسيق مع العدو.
فيا أيها المتمسكون بالمنظمة ما لم تناضلوا لتحريرها لن تكونوا أفضل من مغتصبيها.
– في الصورتين المطبع أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة مع الوفد الصهيوني في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في مدينة البيرة المحتلة.
6-آب أغسطس-2021
نضال حمد
—-
“كرار مستكل”
تكرار واجترار
وكذب في وضح النهار
لزمرة بلا خيار
وبلا قرار مستقل …
عزام الأحمد في حوار مع تلفزيون فلسطين:
لن تستطيع قوّة في الأرض انتزاع قرارنا الوطني الفلسطيني المُستقل
يعني بصراحة أنا الآن ارتحت لأن “الكرار المستكل” في أيدي أمينة ولا قوة بالدنيا بتنتزعه.
ناس بلا خجل وبلا ضمير وبلا انتماء، لصوص وطن محتل ومنفى
الكذاب يعرف أن قرارهم حتى في زمن ما قبل السلطة لم يكن مستقلاً وكان يُسَيّر بحسب أموال الدول التي تدفع وبحسب أهواء قادة المصادفة. هو نفسه كان ممثلاً للنظام الحاكم في العراق في المنظمة، بصفة سفير فلسطين في العراق. وهذا ينطبق على الغالبية العظمى منهم ومنهن. مدرسة خراب وفساد منذ البداية.
هذه جزم رئيس المنظمة والسلطة. جزم حمراء وجزم من ألوان أخرى. والجزم بتطلع ريحتها النتنة بسرعة. راح رئيس وجاء رئيس وبقيت الجزم للاستخدام الرئاسي غير النظيف.
قاطعوا الصهاينة وصهاينتهم
الجزائر وتونس وجنوب افريقا ونيجيريا وتنزانيا وثماني دول افريقية أخر ى يقولون لا لانضمام (اسرائيل) لمنظمة الوحدة الأفريقية.
ملاحظة:
لم أجد مصر والمغرب وليبيا وموريتانيا والسودان ضمن هذه الدول. عار على حكامها ممارسة التطبيع وترويجه عربياً وافريقياً.
. 14 دولة افريقية توافق على طرد دولة الاحتلال الصهيوني من الاتحاد الافريقي. #بي_دي_اس

على هامش جريمة خلدة في بيروت
الكل يعلم ان هناك في لبنان معسكر معادي وقنبلة موقوتة.. انهم عصابات مسلحة وأدوات خليجية سعودية صهيونية وامريكية.
وأولياء الدم في لبنان محرروه من الاحتلال والارهاب والتكفير، صابرين وفاهمين الطبخة وعارفين البير وغطاه. صبرهم الله فلو أنا كنت محلهم كان فقعت.
أنا من الأمس أفكر بموضوع معدلات النجاح الصاروخية في فلسطين المحتلة.
هل هذا يدل على التفوق فعلاً أم شو القصة؟
كشف الناشط والمختص في الشأن التربوي أ.خالد وليد عن وجود “خلل كبير في منظومة الكنترول التابعة للتربية لهذا العام والتي كان لها اثر سلبي في ظلم بعض الطلبة وزيادة غير منطقية للعلامات بطريقة عشوائية لعدد من الطلبة”.
لا تظهر المعادن الحقيقية على حقيقتها إلا في الأزمات ووقت الجد وفي الميدان.
في الذكرى ال ٤٥ لاستشهاد مخيم تل الزعتر بعد صمود أسطوري وحصار طويل وخيانة كثيرين.
تل الزعتر بداية النزيف المستمر.
جرح لا يندمل.
جريمة بلا عقاب.
المجد والخلود لشهداء المخيم والعار للمجرمين القتلة.
تحياتي للدكتور يوسف عراقي الذي عاش كل الحصار وشهد المذبحة وخرج حياً من الجحيم. كتب كتاباً سرد فيه كل شيء عن تل الزعتر. تشرفت بمعرفته في اوسلو بالنرويج قبل نحو ٣٠ سنة. هذه لوحة من أعماله الفنية، فهو طبيب وفنان وأديب وإنسان فلسطيني يحب شعبه ووطنه. عمل رائع. خاصة أنه منك أنت الشهيد الحي يا طبيب الزعتر، يا دكتور يوسف.

“حقيقة انسحاب لاعب الجودو السوداني أمام ممثل الكيان الصهيوني” تحت هذا العنوان : نفت الأولمبية السودانية في بيان لها انسحاب بطل الجودو محمد عبد اللطيف من مباراته أمام اللاعب الصهيوني. بيان عسكري لهذه اللجنة المطبعة كما المجلس العسكري الحاكم في السودان. أزعجتهم يا محمد الله يلطف بك. فاللجنة كما المجلس تريد رضا الصهاينة والأمريكان والدول الخليجية المطبعة وراعيها الأساسي السعودية.
المجد والخلود للقائد المثقف والفدائي ناجي علوش – أبو ابراهيم- أحد رواد الثبات الفلسطيني والقومي على الموقف التاريخي المشرف. عاش بطلاً وسليم الموقف ورحل كذلك دون أن يتلوث بأي شيء تسووي. له المجد والخلود وعلينا الوفاء.
لوحة جديدة تقدم صورة عن شارع في مخيم برج البراجنة ببيروت.
للفنانة البولندية دومينيكا روجانسكا صديقة الشعب الفلسطيني، المقيمة في كراكوف البولندية. والفائزة سنة 2000 بجائزة أفضل ملصق أوروبي في مسابقة دولية أجريت في العاصمة البولندية وارسو. كما أنها خريجة كلية الفنون الجميلة في كراكوف ببولندا ونفس الكلية في لايبزغ الالمانية.
هي أيضاً عضو في ادارة مجموعة فلسطين بالبولندية. تعمل منذ عدة سنوات على تحضير ونشر كتاب رسومات ولوحات رسمتها عن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. بالرغم من أنها لم تزر المخيمات، فقد تعرفت عليها فقط من خلال الصور والفيديوهات ووسائل الاعلام.
تحية كبيرة ولايكات كثيرة لها ولكل أحرار العالم.
Dominika Różańska: Ilustracja do książki o obozach dla uchodźców palestyńskich w Libanie.
Obóz Borji Albarajneh w Bejrucie.
الوطن فوق الجميع وأهم من الجميع….
إلي مش عاجبه يشرب من البحر الميت أو بحر العيد. #جرمقيات
لا أريد أن أكرر المُكرر ولا أردد المُردد.
لست مع بقاء الوضع الفلسطيني على ما هو عليه فعار علينا أن نبقى تحت رحمة الاحتلال والذين يخدمونه باسم السلام والاتفاقيات ولأجل ومقابل المال والسلطان الزائف.
لا اعترف بشرعية أحد من الذين ينطقون بإسم شعبنا وقضيتنا، سواء كان مع سلطة اوسلوستان العارية تماماً أو خارجها ويهادنها ويحاورها ويساومها.
الذي يمثلني هو جيل الغضب والطوفان الفلسطيني، أبناء وبنات نزار بنات وأخوة وأخوات الشهيدة أشرقت ورفاق ورفيقات الباسل الأعظم. وأحفاد وحفيدات شهداء قضيتنا وشعبنا وأمتنا.
الذي يمثلني يجب أن يكون ممسكاً بالجمر ومتمسكاً بالنهج الثوري الفدائي الأصيل وخارجاً من ينابيع العطاء والفداء والتضحية والانتماء لكامل تراب فلسطين. وفياً للشهداء وللجرحى وللأسرى ولفلسطين كل فلسطين.
نضال حمد في 25-7-2021
في الصورة المرفقة توجد نسخة عن مقالتي اثناء حصار بيروت 1982 والتي نشرت في جريدة المعركة في مثل هذه الأيام من زمن الحصار. كان عمري آنذاك 19 سنة فقط لا غير.

قتلة ناجي العلي
قتلوا أيضاً الانتماء الوطني للأسف لدى الكثيرين من الفلسطينيين والفلسطينيات. لا أرى فرقاً بين من اغتالوا ناجي العلي ومن اغتالوا نزار بنات. فهم من نفس المؤسسة ونفس العقلية الهمجية الاقصائية.
(لبنان اذن عالمحك مرة ثانية .. ان شاء الله ما يكرروا نفس قصة إلي سبقه.. فش شيئ تخافوا عليه هيك، هيك البلد خربان و الشعب جوعان و عايف حاله…).
توقيف عميل (إسرائيلي) في مطار بيروت!
“ليبانون ديبايت”
ألقى الامن العام اللبناني منذ يومَين القبض في مطار بيروت على المدعو أمين محمد مرعي بيضون (مواليد 1975 بنت جبيل)، الصادر بحقه حُكم غيابي عام 1998 عن القضاء العسكري بتهمة “التعامل مع (إسرائيل)” ولورود إسمه على البرقية 303 التي تضمّ أسماء “مطلوبين خطيرين في مجالي العمالة (لإسرائيل) والإرهاب”.
تجدر الإشارة إلى أنّ “العميل بيضون يحملُ الجنسية الأميركية، وإلتحق بالخدمة الإجبارية في صفوف جيش “لحد” عام 1994.

بسام الشعة في ذكراه
22-7 يوم بسام الشكعة أيضاً .. بعدما بقي طويلاً يوماً لناجي العلي وحده:
ارتبط هذا التاريخ منذ 1987 بالشهيد الفنان الكبير ناجي العلي. لكنه منذ 2019 ارتبط أيضاً بقامة فلسطينية كبيرة وأصيلة، بهامة وطنية وقومية عالية الجودة. بالمناضل القومي والوطني الكبير، القائد الفلسطيني بسام الشكعة – أبو نضال – رئيس بلدية نابلس المنتخب. الذي دفع بعض اجزاء من جسده ثمناً للانتماء لكفاح شعب فلسطين. والذي توفي ورحل عن عالمنا يوم 22-7-2019. لتفقد فلسطين أحد أعلى وأهم أصواتها الشريفة والوفية والوطنية. لتفقد الشخص الذي لم تلوثه الأوسلة والقيادات العفنة وجنرالات وسياسيي المصادفة والتنسيق مع العدو والعمل في خدمته.
رحل بسام الشكعة نظيفاً ونقياً كما جاء وكما استمر وكما كان. رحل تاركاً خلفه سيرة عطرة وجراح وكبرياء وشموخ وانتماء وفداء ومواقف صلبة كصوان جبال نابلس. نفتقده ونعاهده بأننا لن نخون العهد والأمانة وبأن دربه ودرب ناجي العلي وأنيس صايغ وعلي فودة وغسان كنفاني وكمال ناصر وعبد الرحيم محمود وأبو سلمى وأحمد حسين، درب كل شرفاء وأحرار فلسطين هي الطريق الى التحرير والعودة والنصر., وماعداه الى الجحيم. فإما فلسطين وإما فلسطين ولا بديل.
نضال حمد 23-7-2021
22 تموز يوليو يوم أطلقوا الرصاص على ضمير الأمة ناجي العلي – نضال حمد
07/22/2021 الصفصاف تحرير
في مثل هذا اليوم من سنة ١٩٨٧، في لندن، أطلق مجرم مأجور، قاتل ارهابي، أطلق النار على رأس أحد أشهر فناني ورسامي الكاريكاتور السياسي في العالم، الفلسطيني ناجي العلي الشهير برمزه حنظلة، الذي كان يوجد في كل كاريكاتور رسمه الفنان الشهيد.
ناجي العلي صارع الموت حتى 29 آب ١٩٨٧ حيث توفي متأثرا باصابته تلك. ودفن في مقبرة لندن. وبسبب رفض الاحتلال الصهيوني السماح بدفنه في فلسطين لم يدفن هناك في قرية الشجرة مسقط رأسه. ولأسباب أخرى سياسة وأمنية لم تتحقق أمنيته بالدفن في لبنان بمخيم عين الحلوة مع والديه، حيث كان يعيش وحيث دفنت والدته ووالده.
ناجي وحنظلة
تابع لمقالتي أمس عن اختراق العدو للقارة السمراء إفريقيا:
مادام العدو اخترق الفلسطينيين أنفسهم والعرب تقريباً كلهم فلماذا لا يخترق افريقيا ويتحكم عبر حلفه مع اثيوبيا وغيرها بمنابع ومجرى النيل شريان حياة مصر والسودان. أمة متقاعسة وغير مبالية وراضية “بالجِزَم والطُغَم”التي تحكمها مصيرها مظلم. الى أن تنهض وتستعيد وعيها وحضورها ووجودها.

سيرة المخيم تنتظر من لديهم ولديهن معلومات لنضيفها على موضوعاتنا المنشورة.
هذا طلب موجه الى جميع أبناء وبنات المخيم، مخيم عين الحلوة. من يملك معلومات أن يجمعها ويسجلها ويرسلها لي على بريدي الخاص بفيسبوك. مع تنبيه كتعليق تحت الموضوع بفيسبوك انها ارسلت على بريدي. شكرا للجيمع.
وداعاً للسيدة الموقف، للمفكرة القضية وللقلم الرصاصة…
حياة الحويِّك عطية، كانت مثل وقفة العز التي تحدث عنها الزعيم سعادة. فقدانها خسارة كبيرة للأمة. على مدار سنين الثورة والنضال أثبتت أنها من معدن ثوري فخم وخامة وطنية لا تقدر بثمن. لم تعترف بالطوائف والمذاهب والخزعبلات فكانت تنتمي للأمة وللوطن الكبير. لذا عرفت أين تقف وأين تكون في صراعنا ضد أعداء الأمة. فوقفت مع العراق ضد أمريكا وجماعاتها وتحالفاتها ووقفت مع سوريا ضد أمريكا وجماعة أمريكا من العرب والمتأسلمين والصليبيين والصهاينة.
وداعاً أيتها الكبيرة فقد كان شرفاً كبيراً لنا في موقع الصفصاف نشر مقالاتك التي أغنت وأثرت موقعنا.
نضال حمد – موقع الصفصاف – وقفة عز –
طيب من اختصاص من؟ الرجل بيحكي صح و صريح جداً بالرغم من أنه لم يكمل بقية الجملة ولم يشرح اختصاص ودور الأجهزة اللحدية/ الدايتونية. لأنه يعرف ما هو دور الأجهزة الأمنية. ولماذا تملك السلاح تحت الاحتلال. فليس من اختصاصها مواجهة الاحتلال بل مواجهة من يتصدى له. ومادامت كذلك فهي شريك للاحتلال، يعني تقف صد شعبنا وكفاحه، يعني انها عقبة وعائق مثل ما كان دور جيش حداد ثم لحد في الجنوب اللبناني المحتل.