الأرشيفوقفة عز

في نهاية آب 2023 احتفل المستوطنون بحرق عائلة دوابشة الفلسطينية

نضال حمد:

مجموعة من اليهود الصهاينة المستوطنين الفاشيين العنصريين ومجرمي الحرب، القتلة والمحتلين، تقوم بالاحتفال رقصاً وغناءا وبالسكاكين فوق صور عائلة دوابشة الفلسطينية، التي كان احرقها مستوطنون يهود في نهاية شهر تموز سنة ٢٠١٥، حين كانت العائلة نائمة في منزلها بالضفة الغربية المحتلة. مما أدى الى وفاة الوالد والوالدة وطفل عمره سنة ونصف، ونجاة شقيقه بعد اصابته بحروق بليغة.

العقلية الصهيونية لكل المحتلين اليهود في كيان “اسرائيل”، عقلية ارهابية استعلائية عنصرية، حاقدة. فهم بيكل بساطة ارهابيون وقتلة وعنصريون ويشبهون النازيين بكل شيء تقريباً، إلا في شيء واحد، فهم يحبون أنفسهم كيهود والنازيون كانوا يكرهون اليهود ويحبون الألمان الأريين فقط.

ما قام ويقوم به المستوطنون اليهود المجرمون لا يتقبله اي عقل بشري. مجرمون وسفاحون يرقصون احتفالاً بذبح ضحاياهم ويدعوون لمزيد من الذبح والنحر والقتل والحرق.

أحاول عبر كتابتي هذه دق جدران خزان الصمت العالمي .. خرق جدران اللامبالاة الغربية. إظهار إقدام يهود مستوطنين على إرتكاب واحدة من أبشع الجرائم منذ نشأة كيان الاحتلال اليهودي الصهيوني سنة 1948 في فلسطين المحتلىة..

الاحتفالات بالمجازر والمذابح والجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني وتقديس اليهود المجرمين الذين قاموا بها، مثل “باروخ غولدشتاين” منذ مذبحة الحرم الابراهيمي في الخليل، والمجرم الآخر “بن أوليئيل” الذي نفذ جريمة حرق عائلة دوابشة في دوما قر ب نابلس. هذا المجرم من “فتية التلال” وهي عصابة ارهابية فاشية صهيونية للمستوطنين اليهود.

اليوم الخميس ١٤ ايلول ٢٠٢٣، وجهت مجموعة من 14 نائباً من الائتلاف الحاكم في الكنيست “الإسرائيلي”، رسالة إلى رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” مطالبين بتخفيف ظروف سجن المستوطن القاتل بن أوليئيل، حتى إن منهم من شكك في ارتكابه الجريمة البشعة بحق عائلة دوابشة، عندما أحرق هو ورفاقه من المستوطنين العائلة وهم نيام في منزلهم، ما أدى إلى وفاة الأب سعد، والأم ريهام، والرضيع علي، فيما أصيب الطفل أحمد بحروق بالغة..

قرأت اليوم في واسئل الاعلام أن وزير التراث الصهيوني، عميحاي إلياهو من حزب “عوتسما يهوديت” (القوة اليهودية)، الذي يتزعمه بن غفير، شكك بمصداقية إدانة المستوطن القاتل بالجريمة، وذلك خلال حديثه لموقع “يديعوت أحرونوت”… وأضاف الوزير الارهابي اليهودي: “لا أعرف إن كان قد قتل أم لا. أنا لا أثق أبداً بجهاز القضاء في إسرائيل اليوم، فهو ملوّث بالسياسة”.

على كل حال في كيان الاحتلال الصهيوني هناك حملة كبيرة للمطالبة بتخفيف ظروف سجن قاتل عائلة دوابشة، الارهابي اليهودي ” بن أوليئيل” المحكوم بالسجن ثلاثة مؤبدات بالإضافة إلى 20 سنة أخرى، تأتي في إطار حملة مستمرة منذ مدة من أجله، بمشاركة أعضاء كنيست وجهات عدة.

في شهر ١٢ من العام ٢٠١٥ نقل آريك بندر مراسل صحيفة “معاريف الاسرائيلية” عن عضو الكنيست “الإسرائيلي” من حزب البيت اليهودي بتسلئيل سموتريتش – الآن أصبح وزيراً في حكومة نتنياهو- قوله: (إن عملية القتل التي نفذها المستوطنون “الإسرائيليون” ضد عائلة دوابشة الفلسطينية في قرية دوما بالضفة الغربية ليس عملاً إرهابيا…).

موقع الصفصاف – وقفة عز

١٤-٩-٢٠٢٣

نضال حمد

شاهدوا فيديو احتفالات المستوطنين بالجريمة على الرابط أدناه:

https://www.facebook.com/100092553248541/videos/3943523075874385