الأرشيففلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا: “القدس لها مكانتها السامية

سيادة المطران عطا الله حنا: “القدس لها مكانتها السامية وهي في قلب كل فلسطيني وعربي كما انها امانة في اعناقنا جميعا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة القدس بالنسبة الينا كفلسطينيين هي عاصمتنا الروحية والوطنية ولا نتحدث عن القدس بمعزل عن فلسطين ولا نتحدث عن فلسطين بمعزل عن التأكيد بأن القدس كانت وستبقى عاصمة لفلسطين .
ان القدس لها مكانتها السامية والرفيعة دينيا وتاريخيا وتراثيا وحضاريا وهي امانة في اعناقنا جميعا ووجب علينا ان نحافظ عليها في ظل ما تتعرض له من مخططات ومشاريع استيطانية واحتلالية غاشمة بهدف النيل من تاريخها وطابعها وهويتها.
القدس هي قلب القضية الفلسطينية كما هو حق العودة والفلسطينيون جميعا متمسكون بحق عودتهم الى الوطن السليب اما القدس فهي بوصلة كل فلسطيني وهي مهوى افئدة كافة ابناء شعبنا وامتنا والمسيحيين والمسلمين في كل مكان .
القدس اليوم تعيش اوضاع عصيبة ومرحلة في غاية الدقة والخطورة وما تتعرض له مدينة القدس اليوم لا يمكن وصفه بالكلمات فكل شيء فيها مستهدف ومستباح بما في ذلك المقدسات والاوقاف .
أما الحضور المسيحي فهنالك تحديات ومؤامرات يتعرض لها هذا الحضور العريق في مدينتنا المقدسة فمن باب الجديد مرورا بباب الخليل ووصولا للحي الارمني مؤامرة خطيرة تستهدف الوجود المسيحي والاوقاف والمقدسات المسيحية وكل هذا يندرج في اطار ما تتعرض له مدينة القدس كلها من تآمر ومن استهداف .