الأرشيففلسطين

قتل الاحتلال الصهيوني 4368 طالبا و388 مدرسة تعرضت للقصف والتخريب

قتل الاحتلال الصهيوني 4368 طالبا و388 مدرسة تعرضت للقصف والتخريب منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة بحسب ما قالته وزارة التربية الفلسطينية. كما هناك 55 مدرسة تداوم إلكترونيا في الضفة الغربية المحتلة لوجودها في مناطق الاحتكاك.
وهناك أيضاً 8,101 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية في فلسطين المحتلة.
قتل الاحتلال في الضفة الغربية 41 طالبا وجرح 282 آخرون، إضافة إلى اعتقال 85. فيما بقية الضحايا والجرحى في غزة.
بنفس الوقت أشارت “وزارة التربية الفلسطينية” إلى أن 231 معلما وإداريا قتلوا وأصيب 756 بجروح في قطاع غزة، وخمسة أصيبوا بجروح، واعتُقل أكثر من 71 في الضفة الغربية. ولفتت الوزراة في بيانها إلى أن 281 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 83 منها لإضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 42 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب. كما أن العدوان والاستهداف الصهيونيين طالا المدارس وطالا 90% من الأبنية المدرسية والتربية الحكومية، التي تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى 29% من الأبنية المدرسية لا يمكن تشغيلها لتعرضها لهدم كلي أو أضرار بالغة، وأن 133 مدرسة حكومية تم استخدامها كمراكز للإيواء في قطاع غزة.
بحسب وسائل الاعلام الفلسطينية فإن الدوام المدرسي للفصل الثاني الذي انطلق في الضفة يوم أمس الإثنين ١٥-١-٢٠٢٤ سيكون وجاهيا باستثناء 55 مدرسة تداوم إلكترونيا لوجودها في مناطق الاحتكاك والمواجهة مع جيش الاحتلال والمستعمرين اليهود الصهاينة المستوطنين الارهابيين.

المصدر وسائل اعلام فلسطينية بتصرف – الصفصاف – وقفة عز
@al-safsaf.com
16-1-2024