الأرشيفالجاليات والشتات

ما حقيقة استشهاد عروسي غزة

نشر يوم أمس الثلاثاء  ٢٠ شباط ٢٠٢٤ موقع –  شمس نيوز – الفلسطيني خبراً يكذب فيه نبأ وفاة او استشهاد العروسين الفلسطينيين في رفح قبل أيام، حيث كانت مواقع التواصل الاجتماعي حفلت بالصور والأخبار عن قيام الاحتلال الصهيوني بقصف خيمة العروسين في مراكز ايواء برفح مما أدى الى استشهادهما.

وفي الأخبار التي نشرت على وسائل إعلام وتواصل اجتماعي وأخرى لناشطين وردت أنباء عن استشهاد العروس مريم السيد ديب وعريسها عبد الله أبو نحل، بقصف إسرائيلي على رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد 3 أيام فقط من زفافهما، وتم ارفاق الخبر بصورة تعود لزوجين فلسطينيين آخرين، ضجت منصات التواصل بهما خلال الأيام الأخيرة.

هذا ةبحسب موقع شمس نيوز فقد نُشر خبر استشهاد العريسين عبد الله ومريم مع صورة للشاب الغزي محمود الزيج وعروسه شيماء، اللذين عقدا قرانهما قبل أيام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وتداول ناشطون صور زفافهما على نطاق واسع.

وانتشرت صور محمود وعروسه أول أمس الاثنين ١٩ شباط ٢٠٢٤ مجددا على نطاق واسع مع الإشارة إلى أنهما العروسين اللذين استشهدا بقصف الاحتلال، إلا أنهما في الحقيقة ما زالا على قيد الحياة.

ولكي ينفي كل تلك الاخبار عن استشهاده هو وزوته ظهر محمود بمقطع مصور رفقة عروسه، نافيا الأنباء المتداولة عن استشهاده عقب أيام من زفافه، قائلا: “أنا اسمي محمود، تزوجت يوم الجمعة قبل 3 أيام، أنا ما زلت حيا، ولم أستشهد انا وزوجتي، والله يرحم كل الشهداء”.

وجب التنويه والتنبيه الى هذه القصة.

نتمنى السلامة وتالنجاة والبقاء على قيد الحياة للزوجين الشابين كي ينجبا فدائيين سيقاتلون دفاعاً عن غزة وكل فلسطين.

نضال حمد

موقع الصفصاف

٢١-٠٢-

٢٠٢٤