الأرشيفوقفة عز

مختار المقاطعة يقدر مواقف ألمانيا تجاه شعبنا ونضالنا

وغنيت له بدون إرادة : ” الله عليك الله” …

غطيني يا صفية ويا حلاوة وبتجيبوا الهباب ده منين… هذه العبارات أول ما خطر على بالي لما قرأت تصريح رئيس سلطة أوسلوستان ومختار مقاطعة رام الله.. وغنيت له بدون إرادة : ” الله عليك الله” … مسلطن ومتفرعن المختار وما ملاقي مين يرده.

فش منك يا مختار والله إنك تحفة وبعد ما تموت لازم يعملولك متحف خاص فيك وحدك. شو يعني زعماء الدول العظمى ومنها ألمانيا أحسن منك، أي نعم ألمانيا إلي بحسب رأيك لها “مواقف مشرفة تجاه شعبنا ونضالنا”.. مع العلم أن ألمانيا مثل الكيان المعادي حتى أنها لا تقدر “البوبزة” قمة ما تفتأت عنه سياساتكم.. كما انها لا تقدر اعترافاتكم بالعيش تحت بساطير جنود الاحتلال وكنادر المجندات ونعال المستوطنين الصهاينة والمستوطنات اليهوديات.

بصراحة أنك يا مختار المقاطعة موفق في اختيار حاشيتك وماشيتك وحتى مشيتك كمان، طول وقتك ماشي والجبهة مرفوعة بدون ما تكون رجليك وطأت الميدان ولا أرض وتراب المخيمات. كأنه يا مختار عندك حساسية من مخيمات شعبنا. نفسي أشوفك مرة زرت مخيم بلبنان أو حتى في  الأردن شريكك في سلام الشجعان … على كل حال إلي بزور المخيمات بنال شرف كبير وبكسب أكثر وما بيخسر وبيكبر وما بيصغر. لأنه المخيمات هي أصل الحكاية وبدونها لا تكتمل فصول الرواية. طالما هي باقية وفيها لاجئين طالما بقيت قضية فلسطين حية ويسمع فيها الكل في العالمين. ولما يسمعوا فيها ما بينسوا قضية فلسطين.

والله يا مختار بدي أقول لك: صاحبك رئيس ألمانيا وكل من سبقه من مستشارين بعد الوحش المفترس “هتلر” المؤسس الفعلي للكيان المعادي في فلسطين، كلهم بصراحة متصهينين تماماً وكل مواقفهم معادية لشعبنا ومناصرة عالعميانة “لاسرائيل” سواء حكمها اليسار أو اليمين، مع العلم انهم، كلهم أهل يسارهم وأهل يمينهم ووسطهم من المحتلين المجرمين والسفاحين والارهابيين.. هم الألمان يا مختار، كمان من يوم ما هزموا في الحرب العالمية الثانية ولليوم صاروا ومازالوا تحت بساطير ونعال الأمريكان والصهاينة… وهم مع “اسرائيل” كيف ما كانت. وهم من أكبر ممولي دولة الاحتلال “اسرائيل: يمولون إرهابها وتفوقها واحتلالها وجرائمها ضد شعبنا… في ألمانيا اليمين واليسار والوسط وباستثناء اليسار الثوري الأممي وبعض الأفراد والشخصيات، كلهم مع العدو وضدنا. يلاحقون نشطاء شعبنا ويضيقون عليهم فيما كل شيء في ألمانيا من المستشار الى شرطي السير في خدمة كيان الاحتلال… في الختام سأقول لك بصراحة: أنت مختار خرف وانسان غير سويّ ومنحرف.

نضال حمد – موقع الصفصاف – وقفة عز

5 تشرين الأول – أكتوبر 2023

نشرت في السادس من تشرين الأول 2023