الأرشيفصهيونياتعربي وعالمي

الاحتلال يستعد لاستقبال موجة هجرة كبرى من أوكرانيا

من الصحافة الصهيونية:

أكدت صحيفة “معاريف” العبرية، أن حكومة الاحتلال الصهيوني تستعد لتنظيم قطار جوي من أجل استقبال آلاف المهاجرين من أوكرانيا. 

وأوضحت الصحيفة في خبرها الرئيس الذي كتبه إريك بندر، أنه خلال النقاش الذي جرى أمس في الكنيست، فقد توقعت محافل الهجرة في تل أبيب وصول آلاف المهاجرين في الفترة القريبة القادمة، حيث يجري الاستعداد لقطار جوي”، منوهة إلى أن “إسرائيل” تستعد لموجة هجرة كبرى من أوكرانيا في أعقاب الحرب الدائرة هناك”.

وقال مدير عام وزارة الاستيعاب رونين كوهن، في نقاش في لجنة الدستور: “ستكون موجة هجرة. عندما تصفر الرصاصات وتضج المدافع سنبدأ برؤية تغيير دراماتيكي. لدينا سيناريوهات عن آلاف الاشخاص. رأينا ما حصل في ضم القرم، والوضع واضح إلى أن يسير. نحن نستعد لقطار جوي لجذب آلاف كل أسبوع”.
 

أما مدير وحدة الاستيعاب والهجرة في الوكالة اليهودية شاي فيلبر، فقال خلال نقاش في لجنة المالية: “صحيح حتى أمس. من أصل 5 آلاف متوجه إلى الخط الساخن للوكالة، أعرب 2500 منهم عن الرغبة في الهجرة إلى البلاد (فلسطين المحتلة) وذلك خلال فترة أربعة أيام فقط”.

وتوقع فيلبر، أن يزداد هذا العدد في الأيام القادمة، وأضاف: “نتوقع آلاف المهاجرين ممن سيأتون بشكل مستقل أو منظم، ويجب التفكير كيف نستعد – نستأجر منشآت في الدول المجاورة ونستعد لإقامة معسكرات انتقالية ينتقل إليها آلاف اليهود ممن سنعمل على نقلهم إلى البلاد جوا”. 

بدورها، تحدثت وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تمنو شطا، عن الاستعدادات الجارية لاستقبال المهاجرين الجدد، منوهة إلى أن وزارتها أعدت 12 ألف سرير لاستيعاب المهاجرين.

الثلاثاء، 01 مارس 2022

ة