الأرشيفوقفة عز

إرهاب الميليشيا اليهودية في بلدة المسعودية

– موقع الصفصاف – وقفة عز

عائلتان فلسطينتان مكونتان من 14 فرداً في بلدة المسعودية التي يبلغ تعداد سكانها 70 نسمة فقط لا غير وعدد منازلها 13 منزلاً. تمت مداهمتهما بعد منتصف ليل الأربعاء 20-9 وفجر الخميس 21-9-2023. كان سكان المنزلين يغطون بالنوم ولم يعرف الأطفال في المنزلين اللذان تمت مهاجمتها إن كانوا يعشيون في كابوس ليلي بالحلم أم في كابوس يهودي أبطاله من المستوطنين الصهاينة المجرمين، الذين هاجموا المنزلين بالحجارة والصراخ وقاموا بتكسير الزجاج وتحطيم النوافذ.

في حديث مع الاعلامية الفلسطينية بدوية السامري نشرته وكالة وفا للأنباء، قال موسى دعيس وهو رب لواحدة من العائلتين الفلسطينيتين اللتان تعرضتا لهجمات المستوطنين اليهود فجر الخميس. أن الهجوم ألحق أضراراً بالمنزلين، بمنزله هو وبمنزل شقيقه موسى وأن المهاجمين من اليهود الصهاينة كانوا ملثمين ويخفون وجوههم

خلال الليلة الكرستالية الصهيونية في المسعودية تم تكسير زجاج النوافذ وزجاج ثلاث سيارات وإعطاب أطاراتها. بالإضافة لنشر الهلع والرعب بين الأطفال والنساء والأبرياء من سكان المنزلين. لم يفر الجناة الصهاينة من المكان إلا بعدما علّت صرخات وأصوات الضحايا في المنزلين مما جعلها مسموعة عند بقية بيوت البلدة.

بجوار بلدة المسعودية تقع مستوطنة “شافي شمرون” المخلاة منذ عام 2005 من طرف اد الاحتلال وتبعد عن المسعودية حوالي كيلومترين. كما أنها تقع على الطريق الواصل بين جنين ونابلس. هذا الطريق يشهد يومياً انتشاراً واسعاً للمستوطنين المسلحين. اليوم أيضاً ألقى المستوطنون قضبانا حديدية مدببة على الطريق الرئيس، الأمر الذي تسبب بإعطاب إطارات بعض المركبات الفلسطينية.

 المسعودية تعاني بشكل شبه يومي من الاعتداءات الصهيونية. فقبل يومين أتلف المستوطنون مواسير الريّ الخاصة بمزروعات المسعودية كما قاموا باقتلاع ستون شجرة تين مثمرة تعود لسكان البلدة. كما في نفس الليلة تعرض دياب حجة مواطن من المسعودية لاعتداء بالغاز من قبل مجموعة من المستوطنين اليهود وهو في طريق عودته الى بيته.

المسعودية سميت هكذا نسبة لعائلة مسعود التي تملك تلك الأرض وهي تابعة عملياً لأراضي بلدة برقة. تلك المنطقة كانت تعتبر معلماً سياحياً لكن اعتداءات المستوطنين المستمرة جعلت منها منطقة خطرة وغير آمنة للفلسطينيين.

الليالي الكرستالية اليهودية العنصرية الارهابية تشبه ليالي الشبيبة النازية ضد اليهود الألمان والأوروبيين. كلنا نذكر ليلة الكريستال الصهيونية التي جرت وقائعها الارهابية والدموية والدراماتيكية في بلدة حوارة الفلسطينية قبل شهور. طما شاهدنا ليالي أخرى مشابهة طالت عدة بلدات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة خلال العام الجاري.

نضال حمد

موقع الصفصاف – وقفة عز

22-9-2023