الأرشيفوقفة عز

الاحتلال يبعد ستيفانيا كونستانتيني صديقة شعب فلسطين

الاحتلال يبعد ستيفانيا كونستانتيني صديقة شعب فلسطين من مخيم الدهيشة الى بيزا الايطالية…
يوم أول أمس الثلاثاء ١٧-١-٢٠٢٣، قامت سلطات الاحتلال الsahyوني بإبعاد المتضامنة الإيطالية ستيفانيا كونستانتيني (50 عاما). هذا وكانت قوات الاحتلال اعتقلتها يوم الاثنين بعد أن داهمت منزل الأسير المناضل، الصحفي الفلسطيني نضال أبو عكر ، حيث تقيم والدته في مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم.
بدورها قالت ستيفانيا كونستانتيني من مدينتها بيزا في ايطاليا وهي بالمناسبة ناشطة مؤيدة للفلسطينيين في كفاحهم لنيل الحرية والاستقلال، إنها “تعرضت للضرب وألقيت على الأرض خلال اعتقالها على أيدي 20 جنديا تقريبا في المنزل الذي كانت تقيم فيه”.
وأضافت في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، من مدينة بيزا الإيطالية: “حاولت المقاومة وضربوني كثيرا. عصبوا عينَي وكبلوا يدَي (…) وصرخوا بوجهي قائلين إنني إرهابية”.
بدورها قالت أم نضال أبوعكر والدة الأسير نضال ابو عكر، التي كانت تستضيف كونستانتيني في منزلها بمخيم الدهيشة أن “جندياً حمل ستيفانيا على كتفه طوال الطريق من المخيم حتى سياراتهم العسكرية”، وأنها صورت ما حصل بالفيديو.
وبحسب ما جاء في وكالة قدس نت للأنباء قالت أم نضال عكر أن كونستانتيني “كانت تذهب إلى نابلس لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع وتزور أمهات الضحايا والشهداء الفلسطينيين وتدعمهم عاطفيا… كما كانت تحبّ أن تزور قبور الشهداء وتضع الزهور عليها، وكانت تشارك معنا في المسيرات والاعتصامات”.
تجدر الاشارة الى أن ستيفانيا من النشيطات والمتضامنات مع فلسطين. كنت شخصياً تعرفت عليها وعلى متضامنين ومتضامنات من ايطاليا في نشاطات ولقاءات تضامنية كثيرة ومنوعة مع فلسطين جرت على مدار السنوات ال ١٥ الأخيرة في ايطاليا وفي مدينة بيزا وجارتها مدينة فياريجيو.


موقع الصفصاف – وقفة عز
١٩-١-٢٠٢٣