الأرشيفوقفة عز

الشهيد خيري علقم – نضال حمد

الشهيد خيري علقم يحيي شهيداً آخر أيضاً إسمه خيري علقم

في السادس عشر من سنة ١٩٩٨ وخلال إحياء ذكرى النكبة استشهد عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني وكان من بين الشهداء شخص أو شهيد فلسطيني من غزة اسمه خيري علقم. لا أعرف ما هي صلة القرابة بين خيري علقم غزة العزة وشهيد القدس الفدائي الصِدّيق خيري علقم.

لكنني بعد كتابة هذه المقالة قرأت في الانترنت أن خيري علقم هو جد الشهيد خيري علقم وقتله المستوطنون يوم 13 أيار 1998 بينما كان متوجهاً الى عمله. هذا البطل الملائكي، القديسي، الذي استشهد وهو يقوم بهدوء وثقة بالقضاء على الارهابيين المحتلين في مستوطنة النبي يعقوب قرب القدس عاصمة فلسطين المحتلة. استطاع أن يقضي في أقل من عشرين دقيقة على عشرة ارهابيين مستوطنين وأصاب بجراح خطيرة آخرين.

جاءت عملية البطل المقدسي خيري علقم يوم الجمعة الموافق ٢٨-١-٢٠٢٣ رداً على مجزرة مخيم جنين ولتضعنا من جديد على الطريق الصحيح، طريق الكفاح وليس الثأر فقط لشهداء مجزرة مخيم جنين. فالعمليات يجب أن تكون نهجاً دائماً ومستمراً مادام هناك امكانية لتنفيذها ومادام هناك احتلال وصهاينة مستوطنين وجنود محتلين وارهابيين مستعمرين في فلسطين.

لتكن رسالة خيري علقم التي أذاقت الارهابيين الصهاينة طعم الدم والهزيمة، تلك الرسالة التي عبرت عن اراجة فلسطينية قوية لموادهة الاحتلال.. لتكن رسالة الغضب والدم والعنفوان والصمود… رسالة وحدة الكفاح المسلح وليس الكفاح الدبلوماسي المُشلح. فهذا النوع من الكفاح تالمخترع من قبل الذين استلموا وانهزموا منذ زمن طويل، هو كفاح النباح الذي لا يفيد ولا يعطي نتيجة إلا لصالح الكلاب والضباع الصهيونية الضالة مثل كلاب وضباع الأدغال المتوحشة.

كفاح الشهيد خيري علقم ورفاقه واخوته الشهداء هو كفاح شعبنا الذي يجب أن يتصاعد ويستمر حتى النصر والتحرير والعودة.

المجد والخلود لخيري الشهيد وعلينا الوفاء واتباع دربه المقدس.

نضال حمد
٢٨-١-٢٠٢٣