الأرشيفعربي وعالمي

المحرقة مستمرة في غزة … 2228 ضحية وشهيداً …

غزة- ١٥-١٠-٢٠٢٣- جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يواصل عمليات الابادة وقصفه براً وبحراً وغاراته الجوية على قطاع غزة، لليوم التاسع على التوالي.
يوم السبت الموافق ١٤-١٠-٢٠٢٣ ارتكب جيش الاحتلال عدة مجازر بلغت حوالي ٨ مجازر. نفذت بحق عائلات فلسطينية آمنة، حيث قصفت منازلهم بغارات مباغتة دون إنذار مسبق. أبرز تلك المذابح حصلت في مخيم جباليا ومخيم الشاطئ ودير البلح والنصيرات ٥ مجازر في يوم واحد ارتكبها الصهاينة.
هذا وأصدرت مصادر صحية فلسطينية رسمية في آخر تحديث لها إحصائية تؤكد مقتل 2228 فلسطينياً وإصابة 8744 بجراح مختلفة بينهم نحو ٨٠٠ طفل قتيل.
وقالت الصحة، إن الاحتلال قتل 10 مسعفين وأصاب 27 مسعفا آخر بجراح مختلفة، ودمر 23 سيارة إسعاف منذ بدء العدوان.
وتم تشريد أكثر من نصف مليون مواطن فلسطيني في غزة عن بيوتهم، وارتكابه جريمة العقاب الجماعي بحق ما يزيد عن 2 مليون إنسان، والانتقام منهم بقطع الكهرباء ومياه الشرب ومنع إمدادات الدواء والغذاء والوقود والاتصالات والمواصلات. وتهديدات باخلاء المستشفيات وقصف محيطها وارتكاب ٨ مجازر بحق عائلات فلسطينية عديدة..
قتل القصف الاسرائيلي على غزة يوم أمس السبت ٩ أسرى “اسرائيليين” جدد لدى الفلسطينيين، ليرتفع العدد الاجمالي للأسرى الصهاينة الذين قتلهم القصف إلى أكثر من عشرين أسيراً.

موقع الصفصاف – وقفة عز
١٥-١٠-٢٠٢٣