الأرشيفثقافة وفن

بمشاركة 31 فيلماً.. الإعلان عن موعد المسابقة النهائية لمهرجان الأرض السينمائي

عقدت جمعية الصداقة سردينيا فلسطين، صباح اليوم الخميس، مؤتمرًا صحافيًا في قاعة مجلس بلدية كاليري للإعلان عن تفاصيل انطلاق مهرجان الأرض السينمائي في دورته التاسعة عشرة.

وحضر المؤتمر رئيس المجلس البلدي ومندوبين عن رئيس البلدية، وجامعة كاليري للدراسات والمكتبة السينمائية في سردينيا.

ولفت المنظمون في مؤتمرهم الصحفي إلى أنهم “قد استكملوا الاستعدادات النهائية لانطلاق مهرجان الأرض السينمائي، وانتهاء اللجنة المختصة من معاينة واختيار الأفلام التي ستشارك في المسابقة لهذا الدورة، حيث سيشارك في المسابقة النهائية 31 فيلماً من أصل أكثر من مائة فيلم وصلت المهرجان من مختلف دول العالم وهناك مساحة مخصصة لطلبة المدارس الثانوية والجامعات”.

وأشار المنظمون إلى أنّ “المسابقة ستفتتح مساء يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023 على مسرح مدينة كاليري في تمام الساعة الخامسة والنصف، ويستمر لغاية يوم السبت الموافق 25 من الشهر الجاري حيث سيُختتم المهرجان بحفلة موسيقية للفنان جوان صفدي”.

كما لفت القائمون على المهرجان إلى أنّ “الأفلام الـ31 المشاركة في المهرجان ستتنافس على سبعة جوائز، وهي (جائزة أفضل وثائقي، أفضل مخرج شاب، أفضل فيلم عن فلسطين، أفضل وثائقي قصير، أفضل فيلم تسجيلي قصير، جائزة الجمهور، بالإضافة إلى جائزة غسان كنفاني تقدمها جمعية الصداقة سردينيا فلسطين)”.

جدير بالذكر، أنّ “مهرجان الأرض السينمائي” الذي تنظمه ” جمعية الصداقة سردينيا فلسطين” سنوياً بات تقليد فني فلسطيني راسخ على مستوى الساحة الأوروبية، وتَحوّل لتظاهرة فنية موضوعها وعنوانها الرئيس فلسطين وقضيتها وشعبها، إضافةً إلى قضايا عربية مختلفة، ويحظى بتغطية إعلامية وصحافية واسعة، ويُمول المهرجان من ولاية سردينيا، وبرعاية: بلدية كاليري، جامعة كاليري واتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوربا، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات أخرى.

الخميس 16 فبراير 2023