الأرشيفالجاليات والشتات

الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني ينهي أعمال مؤتمره العام

وسط حضور من مختلف المقاطعات الإيطالية:
الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني في إيطاليا مؤتمره العام

وسط حضور من مختلف المقاطعات الإيطالية، عقد الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني في إيطاليا مؤتمره العام، ناقش خلاله أهم العناوين السياسية وأبرز التطورات التي شهدتها الساحتين الإيطالية والفلسطينية، إضافةً إلى تناوله أهم المستجدات في مشهد العمل الوطني الفلسطيني في إيطاليا.

افُتتح المؤتمر بانتخاب رئيساً للجلسة الذي قام بدوره بإقرار جدول الأعمال وإدارة المداخلات، قدَمّت بعد ذلك الهيئة الإدارية السابقة تقريراً موجزاً عن النشاطات والفعاليات السياسية للاتحاد التي أقيمت خلال الدورة الأخيرة، إضافةً إلى تناولها القضايا المتعلقة بالجانب المالي والتنظيمي.

ناقش الاتحاد سبل تطوير العمل الوطني الفلسطيني في إيطاليا وكيفية تعزيز حركة التضامن الإيطالية مع نضال شعبنا الهادف إلى انتزاع كامل حقوقه الوطنية والاجتماعية بعيداً عن أي مقايضة أو تنازل عن ثوابته.

قَدّم المؤتمرون اقتراحاتهم لبرنامج فعاليات لعام 2022، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على أعلى مستوى ممكن من التنسيق بين مختلف المدن، وذلك ليتمكن التواجد الفلسطيني في إيطاليا بشكلٍ عام والاتحاد بشكلٍ خاص من تشكيل قوة ضغط فعّالة وفاعلة على صعيد الرأي العام الشعبي الإيطالي من جهة، وكي يتسنى للاتحاد الوصول إلى أكبر عدد من أبناء جالياتنا العربية ليوفر لهم إطار قادر على إتاحة مقومات بناء حركة تضامن ذو بعدٍ عربي.

في ختام الجلسة انتُخبت بالإجماع هيئة إدارية جديدة للدورة الجديدة أخذت على عاتقها السير في النهج العام الذي رسمه المؤتمر والعمل على تطبيق توصياته.