الأرشيفوقفة عز

“المشايخ يريدون شيمون مارشينياك”…

هذا عنوان  لخبر رياضي من العيار الثقيل نشره موقع بولندي وهو عن اهتمام سعودي بشراء خدمات الحكم الأفضل في العالم حالياً شيمون مارشينياك. هذا الحكم العالمي البولندي الذي قاد المبارة النهائية يوم أمس بين مانشستر سيتي الانجليزي وانتر ميلان الايطالي. والتي كسبها فريق مشايخ الإمارات…

قال الموقع أن مثل هذا العرض المالي الضخم لحكم كرة قدم لم يحصل بعد. حيث أكد أيضاً أن مثل هذا العقد مع حكم كرة قدم سوف يحدث ضجة كبيرة. الحكم البولندي لغاية الآن لم يعلق على هذه الأخبار. مع أنه حكم معروف في السعودية وسبق وله وقام بتحكيم مباريات نهائية هناك بين فرق محلية.

السعوديون في خضم ثورتهم الرياضية وخاصة بكرة القدم قاموا بشراء خدمات رونالدو ومن ثم كريم بن زيما وهم الآن بصدد الحصول على خدمات راموس ومودريتش وكانتي ومحرز وآخرين من أبرز نجوم كرة القدم العالمية بالرغم من تقدمهم في السن وانتهاء خدماتهم في الملاعب الأوروبية.

يبدو أن صراع النفوذ الخليجي بين المشايخ وشركاتهم التي تضخ مليارات الدولارات في كرة القدم العالمية سواء قطر (باريس سان جيرمان) والإمارات (مانشستر سيتي) أو السعودية (نيوكاسل يونايتد) سوف يشتد كثيراً. فحجم الانفاق الخليجي على الفرق والأندية واللاعبين والملاعب يفوق كل التوقعات.

لأول مرة منذ بداية الاستثمارات الخليجية في الملاعب الأوروبية حقق فريق مملوك للإماراتيين أول فوز في نهائي بطولة أبطال أوروبا. حيث تمكن فريق مانشستر سيتي بقيادة المدرب المخضرم الاسباني بيب غوارديولا من الفوز باللقب على حساب انتر ميلان الايطالي. ليكسر الهيمنة الاسبانية وخاصة هيمنة فريق ريال مدريد في السنوات الأخيرة.

للعلم هناك شيخ ورجل أعمال خليجي منذ توقيع بلاده اتفاقية “ابراهام” استثمر ويستثمر أمواله في فريق بيتار القدس العنصري الsahyوني المعادي للعرب بشدة. والذي عاقبته مؤخراً اليوفيا بسبب جماهيره العدوانية والعنصرية.

نضال حمد

موقع الصفصاف – وقفة عز

١١-٦-٢٠٢٣