الأرشيفوقفة عز

عصام الشوالي معلق رياضي تونس بقلب عروبي خصص حصة كبيرة منه لفلسطين

لأنني من محبي كرة القدم أعرف الشوالي فقد استمعت كثيراً لتعليقاته وتغطياته للمباريات الكروية حيث كانت كانت فلسطين حاضرة دائماً معه.
أحببت استخدامه للمصطلح الطبيعي الذي يجب على كل عربي وحر وشريف أن يستخدمه حفاظاً على الذاكرة ومنعاً للتطبيع والاعتياد على ترداد اسم كيان العدو “اسرائيل”،،، فالشوالي وأنا مثله يستخدم “الكيان الصهيوني” حتى لو أنكم دخلتم موقع كورة العربي ستجدون نفس المصطلح هناك… وهذا لعمري شيء مشرف جداً في زمن الانحطاط والتطبيع العربي بالجملة.
على ذكر الكيان الصهيوني فإننا في موقع الصفصاف وقفة عز ومنذ سنوات طويلة لا ننشر في الموقع أية مقالات وأخبار وتقارير والخ، إذا لم توضع فيها كلمة “اسرائيل: ومشتقاتها بين قوسين أو بين مزدوجين.

https://vk.ru/video841012652_456239164

اليوم قرأت في الفيسبوك هذ الخبر:
“بعد تسريب هذا الفيديو للمعلق الكبير عصام الشوالي من كابينة التعليق . قنوات بي ان الفرنسية ستحاول ايقافه عن العمل بلا شك. شاهد كيف اثناء مباراة منتخب فلسطين وايران قام عصام الشوالي بتوجيه رساله للعالم العربي كاملا . فقد انفجر المعلق العروبي التونسي بكلمات تقشعر لها الابدان وتدمع لها العيون: ادعوكم ألا تصمتوا و ألا تتمنعوا عن الكتابه فالضغط سيأتي بنتيجة وهو وقف هذا العدوان”.

الشوالي كان يقصد بالعدوان حرب الابادة في غزة.

له التحية والسلام ومحبة كل عربي شريف وحر وكل فلسطين من أول أولها الى آخر آخرها.

نضال حمد
١٦-١-٢٠٢٤