الأرشيفعربي وعالمي

سيادة المطران عطا الله حنا : ” المقدسيون هم حراس اوفياء للقدس ومقدساتها “

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض الاقتحامات التي تتعرض لها مقدساتنا واوقافنا الاسلامية والمسيحية والتي يجب ان نتصدى لها بوحدتنا واخوتنا وتعاوننا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى هي مرفوضة بالنسبة الينا كابناء للشعب الفلسطيني الواحد كما ان ما تتعرض له اوقافنا المسيحية يندرج في اطار ما تتعرض له مدينة القدس كلها من محاولات لطمس معالمها وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .
وامام ما تتعرض له القدس من تحديات ومؤامرات وممارسات معهودة وغير معهودة فإننا يجب ان نقابل هذا بمزيد من الوحدة والترابط والتفاعل والتعاون الاسلامي المسيحي دفاعا عن القدس ومقدساتها واحيائها .

لا مكان لخطاب الكراهية والعنصرية في القدس الذي ينسجم ومصالح الاحتلال فالقدس مدينة المحبة والتآخي وهذا ما يجب ان نعمل عليه جميعا لان وحدتنا هي قوة لنا في مواجهة المؤامرات والتحديات التي تعصف بنا .

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس ومقدساتها ليست للبيع وهي امانة في اعناقنا جميعا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة القدس ومقدساتها ليست للبيع وهي ليست معروضة في مزاد علني فالقدس امانة في اعناقنا وامانة في اعناق امتنا العربية وكافة المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية .
الفلسطينيون متمسكون بالقدس عاصمة لهم وهي حاضنة لاهم مقدساتهم وكلمة التفريط بالقدس او الاستسلام لسياسات الاحتلال غير واردة عندهم على الاطلاق واذا ما كان هنالك بعض السماسرة او العملاء الذين يفرطون ويتاجرون فهم يفرطون ويتاجرون بما لا يملكونه ، فالقدس ليست ملكا شخصيا لاحد لكي يتاجر بها بل هي ملك للشعب كله ،والقدس هي جزء من التراث الانساني والروحي العالمي .

ان الغالبية الساحقة من الفلسطينيين والمقدسيين بشكل خاص انما هي مدافعة عن القدس وحريصة على الحفاظ على هويتها الحقيقية في مواجهة المؤامرات والمشاريع الاحتلالية التي تسعى لطمس معالمها وتزوير تاريخها والنيل من تراثها .

سيادة المطران عطا الله حنا : ” المقدسيون هم حراس اوفياء للقدس ومقدساتها “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن المقدسيين هم حراس اوفياء للقدس ومقدساتها وتاريخها وتراثها واصالتها.
المقدسيون جميعا يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن مدينتهم ويتعرضون للتنكيل والاعتقالات والملاحقة ولكن معنوياتهم عالية وارادتهم صلبة وهم يقومون بهذه المهمة القاسية بإسم الامة كلها وبإسم كافة الاحرار في عالمنا المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية .
المقدسيون جميعا مسيحيين ومسلمين هم عائلة واحدة ومعهم شعبنا كله في داخل الوطن وخارجه ففلسطين عاصمتها القدس والقدس حاضرة في وجدان كل فلسطيني وكل عربي وكل مسلم ومسيحي حر في هذا العالم .
لا تتركوا المقدسيين لوحدهم يقارعون جلاديهم بل كونوا الى جانبهم وآزروهم وادعموا صمودهم ورباطهم وثباتهم وبقاءهم في هذه الارض المقدسة .
المقدسيون هم سدنة المقدسات الذين يحافظون على مقدساتها وتاريخها العريق وهم يستحقون التفاتة كريمة من الاحرار من ابناء امتنا و اصدقاءنا الموجودين في سائر ارجاء العالم .